ميسي يزور إسرائيل

ميسي سيزور إسرائيل مع منتخب الأرجنتين قبل بداية مونديال روسيا (غيتي)
ميسي سيزور إسرائيل مع منتخب الأرجنتين قبل بداية مونديال روسيا (غيتي)

أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أن منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم مرتين سيخوض مباراة ودية ضد إسرائيل يوم التاسع من يونيو/حزيران المقبل، في إطار استعداده لكأس العالم المقبلة في روسيا.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء أن ملعب المباراة لم يحدد بعد، وقال "إن المناقشات ستستمر في الأيام المقبلة لاستكمال التفاصيل التعاقدية قبل التوقيع".

ومنذ التخلي عن الملعب القديم في تل أبيب، تقيم إسرائيل مبارياتها الدولية في حيفا أو القدس.

وتلعب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي في المجموعة الرابعة، وستفتتح مبارياتها في المونديال ضد آيسلندا في العاصمة موسكو يوم 16 يونيو/حزيران، ثم تقابل كرواتيا يوم 21 من الشهر نفسه، وتنهي دور المجموعات بلقاء نيجيريا في سان بطرسبورغ يوم 26 يونيو/حزيران.

وزار منتخب الأرجنتين إسرائيل أربع مرات سابقة قبل بطولات كأس العالم، اعتبارا من 1986 عندما فاز على منتخب إسرائيل 7-2، قبل أن يفوز بالبطولة التي استضافتها المكسيك.

وفازت الأرجنتين أيضا في المرتين التاليتين في عامي 1990 (2-1) و1994 (3-صفر)، لكنها خسرت 2-1 في عام 1998.

ويطمح ميسي إلى قيادة الأرجنتين للقبها العالمي الثالث وتتويج مسيرته المبهرة في ميادين الكرة بإحراز لقب المونديال، وهو الذي لم ينجح إلى الآن في التتويج بأي لقب مع المنتخب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أظهرت إحصائية نشرها المعهد الدولي للدراسات الرياضية أن مهاجم نادي تشلسي إدين هازارد يتربع على عرش أفضل المراوغين في أوروبا خلال الموسم الحالي. وتفوق هازارد على العديد من النجوم، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كسر الأرقام القياسية وقدم تمريرة حاسمة لرفيقه لويس سواريز في المباراة التي جمعت برشلونة بجيرونا لينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين صنعا للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني.

أحد أفضل اللاعبين الذين داعبوا المستديرة الساحرة في تاريخها، بدأ مسيرته في الملاعب مع برشلونة كمراهق ومن وقتها وهو يراكم الجوائز الفردية والجماعية ويكسر الأرقام القياسية، إنه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

انتظر النجم الأرجنتني ليونيل ميسي 12 عاما خاض خلالها ثماني مباريات أمام تشلسي قبل أن يهز شباك "البلوز" لأول مرة خلال التعادل 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة