العراق يهزم السعودية في مباراة تاريخية بالبصرة

مباراة سابقة لمنتخب العراق (رويترز)
مباراة سابقة لمنتخب العراق (رويترز)

احتفلت جماهير كرة القدم في العراق بعودة المباريات الدولية إلى أراضيه من خلال فوز ثمين للمنتخب العراقي 4-1 على ضيفه السعودي اليوم الأربعاء، في مباراة ودية تاريخية بملعب مدينة البصرة.

وحظيت الجماهير التي غصصت بها مدرجات ملعب البصرة بفرصة التمتع بأداء قوي للاعبي المنتخبين في مواجهة هي الأولى بينهما في العراق منذ 39 عاما.

واستغل المنتخب العراقي (أسود الرافدين) حالة الإجهاد التي سيطرت على الأخضر السعودي، ليحقق الفوز في هذه المباراة التي دعت إليها الهيئة العامة للرياضة السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، دعما لرفع الحظر الدولي المفروض من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على العراق.

وتقدم المنتخب العراقي بهدف عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل سعيد الربيعي مدافع المنتخب السعودي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وأضاف عماد محسن الهدف الثاني لمنتخب العراق في الدقيقة 48، قبل أن يضيف مهند علي الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق.

وقلص حسن معاذ الفارق بتسجيله هدفا للمنتخب السعودي في الدقيقة 57، ليعود مهند علي لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الرابع لمنتخب العراق في الدقيقة 73.

وجاءت المباراة ضمن البرنامج التحضيري لمنتخب السعودية استعدادا للمشاركة في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ربما ليست هي المدرسة الأولى لتعليم فنون كرة القدم للأطفال في العراق، لكنها أول من اتجه إلى الفئات الفقيرة منهم، لا سيما من النازحين، لاحتضانهم وتنمية مهاراتهم الكروية. هكذا يقول المشرفون على أكاديمية "أحباب النعمان" الكروية في منطقة الأعظمية ببغداد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة