جبريل الرجوب يهاجم إنفانتينو

Palestinian Football Association (PFA) President Jibril Rajoub speaks to the media ahead of the 67th FIFA Congress in Manama, Bahrain May 9, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed
الرجوب اتهم إنفانتينو بالخضوع لنفوذ وإرادة إسرائيل (رويترز)

هاجم اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو متهما إياه بالخضوع لنفوذ وإرادة إسرائيل.

وقال الرجوب -الذي يرأس أيضا اتحاد الكرة الفلسطيني- في تصريحات صحفية بالجزائر اليوم الثلاثاء إن إنفانتينو لم يتصرف بالشكل اللائق مع الشكوى الذي تقدم بها الاتحاد الفلسطيني ضد إسرائيل.

وأضاف "سلوك إنفانتينو غير سليم وغير واقعي وهو خاضع لنفوذ وإرادة إسرائيل، رغم أن فيفا توصل برسالة من الأمين العام للأمم المتحدة تفيد بعدم شرعية مستوطنات الضفة الغربية".

وأكد الرجوب أن المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ستفصل في موضوع الاتحاد الفلسطيني يومي السادس والسابع من مارس/آذار المقبل.

وكان فيفا رفض العام الماضي خلال الجمعية العمومية التي أقيمت في البحرين طلب اتحاد الكرة الفلسطيني القاضي بالتصويت على عدم شرعية وجود ستة فرق تابعة لمستوطنات في الضفة الغربية، وحقه في إدارة المنافسات الكروية على أراضيه دون أي تدخلات.

من جهة أخرى، كشف الرجوب أنه رفض دعما أميركيا مشروطا للمساعدة في بناء منشآت رياضية، مؤكدا أنه يفضل الاكتفاء بالأموال التي تمنحها السلطة الفلسطينية على الأموال " المشروطة" مهما كان مصدرها.

ونوه الرجوب إلى التطور الذي بلغه المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، بدليل احتلاله المركز الـ73 في تصنيف فيفا بعدما كان يحتل المركز الـ193 عام 2009.

غير أن الرجوب اعترف بأن الرياضة الفلسطينية بحاجة إلى الكوادر الفنية  صاحبة الخبرة حتى تساعد على تكوين سليم ومتين لأبطال فلسطين في المستقبل.

وذكر الرجوب أنه بحث مع رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي إمكانية استفادة الرياضة الفلسطينية من خبرات الكوادر الجزائرية واستضافة منتخبات جزائرية، متمنيا الوصول إلى اتفاق بهذا الشأن قبل نهاية العام الحالي.

ويزور الرجوب الجزائر لحضور مباراة المنتخب الفلسطيني الودية مع منتخب الجزائر الأولمبي التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Feb 19, 2017; New Orleans, LA, USA; An overall view of the national anthem sung by Jon Batiste before the 2017 NBA All-Star Game at Smoothie King Center. Mandatory Credit: Derick E. Hingle-USA TODAY Sports

سحبت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة بطلب من إسرائيل مصطلح “فلسطين الأرض المحتلة”، من قائمة الدول على موقعها الرسمي، حيث يصوت المشجعون لاختيار لاعبي مباراة “كل النجوم” المقبلة.

Published On 29/12/2017
جماهير سلتيك

يتساءل كثيرون عن أسباب تضامن جماهير فريق سلتيك الأسكتلندي مع القضية الفلسطينية ورفع الأعلام في معظم مباريات الفريق، وكان آخرها لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني ورافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Published On 11/12/2017
Soccer Football - AFC Asian Cup Qualifiers - Palestine vs Bhutan - Hebron, Palestinian Territories - October 10, 2017 Palestine's players celebrate after scoring. REUTERS/Mohamad Torokman

تأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم إلى كأس أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعدما اكتسح ضيفه منتخب بوتان 10-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات.

Published On 10/10/2017
الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

تقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) المتعلق بحقوق الاتحاد المحلي في إدارة أنشطته الكروية على أراضيه.

Published On 13/6/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة