بولت يحقق حلمه

Former Olympic sprinter Usain Bolt attends a practice session with Mamelodi Sundowns soccer team in Johannesburg, South Africa, January 29, 2018. REUTERS/James Oatway
بولت أنهى مسيرته مع ألعاب القوى الصيف الماضي وتحول إلى كرة القدم (رويترز)

أعلن نادي صن داونز الجنوب أفريقي اليوم الثلاثاء تعاقده مع العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت ليكون لاعبا محترفا في كرة القدم للمرة الأولى بمسيرته.

ونشر بولت مقطع فيديو في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إنه وقع عقد انضمام إلى فريق لكرة القدم، من دون أن يكشف عن هوية النادي، وكشف نادي صن داونز اليوم أن العداء الشهير اختار الانضمام إلى صفوفه.

واعتزل بولت عقب بطولة العالم التي أقيمت في لندن العام الماضي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب.

وحقق بولت الميدالية الذهبية في سباق مئة متر ببطولة العالم ثلاث مرات، وفاز بذهبية سباق مئتي متر أربع مرات، وتوج بذهبية منافسات التتابع أربع مرات أيضا.

ويعد بولت (31 عاما) حامل الرقم العالمي في مئة متر بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره تسع ثوان و58 جزءا من الثانية في أغسطس/آب 2009، إضافة إلى أنه حامل الرقم العالمي في مئتي متر بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 19 ثانية و19 جزءا من الثانية في نفس العام.

وأحرز بولت الرقم العالمي في التتابع 4×100 بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره 36 ثانية و84 جزءا من الثانية في أغسطس/آب 2012، كما فاز بلقب عداء العام ست مرات وتوج بثماني ميداليات ذهبية أولمبية.

وسبق للعداء الجامايكي أن أعرب في منافسات سابقة عن رغبته بتحقيق حلمه والتحول إلى كرة القدم بعد اعتزال سباقات ألعاب القوى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Olympic champion Usain Bolt (C) poses after the unveiling of his statue at the Statue Park at the National Stadium, in Kingston, Jamaica December 3, 2017. REUTERS/Gilbert Bellamy

كشف في جامايكا عن تمثال البطل الأولمبي وأسرع رجل في العالم سابقا أوسين بولت أمام ملعب كينغستون الوطني الذي شهد فوز بولت ببطولة العالم للناشئين قبل 15 عاما ليعلن عن نفسه للعالم.

Published On 5/12/2017
Athletics - World Athletics Championships – men’s 4 x 100 meters relay final – London Stadium, London, Britain – August 12, 2017 – Usain Bolt of Jamaica falls down injured. REUTERS/Matthew Childs TPX IMAGES OF THE DAY

الملعب الأولمبي في لندن كان متأهبا لمتابعة السباق الأخير للأسطورة الجامايكي يوسين بولت، ولكن عوضا عن ذلك ظل 56 ألف مشجع في حالة من الدهشة بعد سقوط بولت على الأرض بسبب الإصابة.

Published On 13/8/2017
LONDON, ENGLAND - AUGUST 13: Usain Bolt of Jamaica bids farewell after his last World Athletics Championships during day ten of the 16th IAAF World Athletics Championships London 2017 at The London Stadium on August 13, 2017 in London, United Kingdom. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)

يخوض العداء الجامايكي الأسطوري أوساين بولت الذي اعتزل مضمار ألعاب القوى صيف 2017؛ اختبار قدراته الكروية عندما يخوض تجربة مع بوروسيا دورتموند الألماني.

Published On 8/1/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة