بولت يحقق حلمه

Former Olympic sprinter Usain Bolt attends a practice session with Mamelodi Sundowns soccer team in Johannesburg, South Africa, January 29, 2018. REUTERS/James Oatway
بولت أنهى مسيرته مع ألعاب القوى الصيف الماضي وتحول إلى كرة القدم (رويترز)

أعلن نادي صن داونز الجنوب أفريقي اليوم الثلاثاء تعاقده مع العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت ليكون لاعبا محترفا في كرة القدم للمرة الأولى بمسيرته.

ونشر بولت مقطع فيديو في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إنه وقع عقد انضمام إلى فريق لكرة القدم، من دون أن يكشف عن هوية النادي، وكشف نادي صن داونز اليوم أن العداء الشهير اختار الانضمام إلى صفوفه.

واعتزل بولت عقب بطولة العالم التي أقيمت في لندن العام الماضي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب.

وحقق بولت الميدالية الذهبية في سباق مئة متر ببطولة العالم ثلاث مرات، وفاز بذهبية سباق مئتي متر أربع مرات، وتوج بذهبية منافسات التتابع أربع مرات أيضا.

ويعد بولت (31 عاما) حامل الرقم العالمي في مئة متر بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره تسع ثوان و58 جزءا من الثانية في أغسطس/آب 2009، إضافة إلى أنه حامل الرقم العالمي في مئتي متر بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 19 ثانية و19 جزءا من الثانية في نفس العام.

وأحرز بولت الرقم العالمي في التتابع 4×100 بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره 36 ثانية و84 جزءا من الثانية في أغسطس/آب 2012، كما فاز بلقب عداء العام ست مرات وتوج بثماني ميداليات ذهبية أولمبية.

وسبق للعداء الجامايكي أن أعرب في منافسات سابقة عن رغبته بتحقيق حلمه والتحول إلى كرة القدم بعد اعتزال سباقات ألعاب القوى.

المصدر : وكالات