دي بروين يهز عرش ميسي

يبدو أن البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي، قادم بقوة ليكون خليفة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كأحد أفضل اللاعبين في العالم، وسيكون منافسا جديا لنيمار على الكرة الذهبية المرموقة.

فاللاعب (26 عاما) تفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد التمريرات الحاسمة وصناعة الأهداف.

فبعد صناعته ثلاثة أهداف في مباراة أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر سيتي، التي انتهت بفوز "السيتيزنز" 5-1، وصل عدد التمريرات الحاسمة للبلجيكي الدولي منذ أول ظهور له مع فريق فيردر بريمن الألماني في أغسطس/آب 2012 إلى 77، وأصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى، ومتفوقا على ميسي الذي صنع 76 هدفا.

وأسهم دي بروين أيضا بتألق زميله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، الذي بات أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل أربعة أهداف أو أكثر في مباراة في ثلاث مناسبات مختلفة، كما أصبح رابع لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل أكثر من عشرين هدفا للموسم الرابع على التوالي بعد الإنجليزيين آلان شيرر وهاري كين والفرنسي تيري هنري.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

غاب اسم ليونيل ميسي عن قائمة اللاعبين العشرين الأكثر نجاحا في تسديد ركلات حرة بأوروبا، رغم أنه من أفضل من يسجلون من ركلات بعيدة وصعبة في العالم.

لطالما نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قيادة فريقه إلى الفوز واعتلاء منصات التتويج محليا وقاريا. لكن هناك عدة محطات كروية تجرع فيها "البرغوث" مرارة الهزيمة.

قال لاعب الوسط كيفن دي بروين إن المدرب بيب غوارديولا طلب من لاعبي مانشستر سيتي عدم فقدان الثقة في طريقته المبنية على المغامرة، التي بدأ تطبيقها منذ وصوله ملعب الاتحاد، وذلك رغم عدم فوز الفريق في آخر خمس مباريات.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة