مصداقية الكرة الذهبية على المحك.. "شبح" يشارك في اختيار أفضل لاعب

Soccer Football - 63rd Ballon d'Or - The Grand Palais, Paris, France - December 3, 2018 Real Madrid's Luka Modric with the Ballon d'Or award REUTERS/Benoit Tessier

تلقت مجلة فرانس فوتبول ضربة قوية قد تهدد مصداقية جائزتها الشهيرة التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم، وأظهرت تقارير أن التصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية لهذه السنة شهد حادثا غريبا.

وأظهرت القائمة الكاملة للمشاركين في التصويت على اختيار أفضل لاعب في العالم مشاركة صحفي من جزر القمر يحمل اسم عبدو بوينا ويعمل مع موقع البلد كوموروس.

ووفقا لما نشرته المجلة الفرنسية، فإن اختيارات الصحفي بوينا جاءت بهذا الترتيب: كيليان مبابي، ولوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو، وإدين هازارد، ومحمد صلاح.

غير أن تقارير إعلامية أكدت عدم وجود صحفي في جزر القمر يحمل هذا الاسم، كما أن الموقع الذي ورد في القائمة التي نشرتها فرانس فوتبول أغلق في العام 2012.

ونقلت التقارير عن مصادر في جزر القمر استغرابها من ورود هذا الاسم في قائمة المشاركين في التصويت، وشكك بعضهم في مصداقية المجلة الفرنسية لأن الخطأ كان يمكن أن يكون مقبولا لو تعلق بغلط في اسم الصحفي أو مؤسسته، ولكن من غير المقبول أن يكون اسم الصحفي لـ"شبح" غير موجود ومؤسسته الإعلامية أوصدت أبوابها منذ سنوات.

ولم تتوقف أخطاء فرانس فوتبول عند هذا الحد، فقد نشرت إلى جانب اسم الصحفي المزعوم علما قديما لجزر القمر تم تعديله عام 2001، كما انتقد صحفي آخر شارك في التصويت تعديل ترتيب اختياراته في القائمة المنشورة.

وستزيد هذه الأنباء من الجدل الذي أثارته جائزة الكرة الذهبية بعد الإعلان عن اختيار الكرواتي لوكا مودريتش، وهو الخيار الذي لم يحقق الإجماع في عالم كرة القدم، واعتبره متابعون غير مستحق.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة