بيليه ومارادونا اختلفا في كثير واتفقا في نقد ميسي

كومبو ميسي مارادونا بيليه
إزاء هجوم بيليه ومارادونا التزم ميسي الصمت (وكالة الأنباء الأوروبية)

اختلف أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه مع نظيره الأرجنتيني دييغو مارادونا في كثير من الطباع والقضايا ولكنهما اتفقا في الهجوم على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتقليل من شأنه بشكل مهين أحيانا.

فقد أدلى بيليه بحديث لصحيفة برازيلية قال فيه إن ميسي ليس لديه سوى مهارة واحدة فقط، فهو لا يسدد إلا بقدمه اليسرى فقط ويعتمد بشكل كامل عليها، ولهذا لا يمكن مقارنته بأساطير كرة القدم.

ورفض "الجوهرة السوداء" مجرد مقارنته بميسي قائلا "اللاعب الذي سيقارن ببيليه يجب أن يكون لاعبا متكاملا".

وتمادى بيليه (78 عاما) في انتقاصه من البرغوث مستعرضا من هم أفضل منه بقوله "هناك أيضا الألماني فرانس بكنباور والهولندي يوهان كرويف من بين أفضل اللاعبين في العالم".

وكان مارادونا قد هاجم مواطنه ميسي أيضا في لقاء مع شبكة فوكس سبورتس تحدث فيه عن ميسي قائلا "إنه لاعب عظيم، لكنه ليس قائدا.. من غير المجدي أن تحاول أن تصنع قائدا من رجل يذهب للمرحاض 20 مرة قبل المباراة".

ويشير مارادونا في ذلك إلى حالة التوتر الشديدة التي تصيب ميسي قبل المباريات، وهو ما يدفعه للتقيؤ قبل بعض المباريات المهمة.

ورغم تراجع مارادونا عن تصريحاته المهينة لميسي فإنه لم يمحها، بل كررها في أكثر من مناسبة بشكل غير مبرر.

وسجل ميسي (31 عاما) حتى الآن 567 هدفا في 653 مباراة، وسجل 65 هدفا آخر مع منتخب بلاده في 128 مباراة.

وتوج البرغوث بخمس كرات ذهبية، وتسعة ألقاب في الليغا وأربعة في دوري الأبطال وثلاثة في كأس العالم للأندية.

إلا أن ميسي فشل في قيادة منتخب التانغو للتتويج بأي لقب، حيث خسر ثلاث مباريات نهائية في مونديال البرازيل وكوبا أميركا في مناسبتين.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

PRETORIA, SOUTH AFRICA - JUNE 30: Argentina's head coach Diego Maradona and Lionel Messi wait for a corner kick during a team training session on June 30, 2010 in Pretoria, South Africa. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

يعيش الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا حالة من التخبط في تصريحاته وتصرفاته، حيث هاجم مواطنه ليونيل ميسي في السابق ثم أشاد به، ويواجه حاليا تحقيقا بسبب إهانته الحكام في المكسيك.

Published On 15/11/2018
Football Soccer - Barcelona v Saudi Arabia's Al-Ahli - International Friendly Match - Doha, Qatar - 13/12/16 Lionel Messi (L) and Barcelona's team pose for photographs with six-year-old Afghan boy Murtaza Ahmadi before the match. REUTERS/Ibraheem Al Omari

اكتسب الطفل الأفغاني مرتضى أحمدي شهرة عالمية عندما انتشرت صورته وهو “يرتدي” كيسا بلاستيكيا كتب عليه اسم نجمه المفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحققت دولة قطر حلم الطفل بلقاء نجم برشلونة، لكنه يعيش الآن كابوسا مثل آلاف الأفغان، حيث تحول إلى لاجئ حرب.

Published On 6/12/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة