2500 شرطي لتأمين أشرس وأخطر مواجهات كرة القدم

BUENOS AIRES, ARGENTINA - DECEMBER 04: Aerial view of fans of Boca Juniors during a gathering to bid farewell to their players who travel to Madrid to play River Plate in the Copa CONMEBOL Libertadores second leg final at Plaza Lezama on December 04, 2018 in Buenos Aires, Argentina. (Photo by Getty Images/Getty Images)
مشجعو بوكا جونيورز ودعوا فريقهم في الأرجنتين واستقبلوه لدى وصوله إلى العاصمة مدريد (غيتي)

وصل فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى مطار العاصمة الإسبانية مدريد لخوض نهائي كأس الليبرتادوريس أمام غريمه ريفر بليت الأحد المقبل، في وقت تشهد فيه العاصمة أكبر عملية تأمين لمباراة كرة قدم في المدينة.

ورافقت مجموعة صاخبة من المشجعين تبلغ حوالي 5000 شخص حافلة بوكا جونيورز في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء مع اتجاهها من ملعب بومبونيرا إلى مطار بوينس أيرس.

ومع احتمال تدفق عشرات الآلاف من الأرجنتينيين المقيمين في أوروبا لمشاهدة المباراة، قالت الشرطة الإسبانية إن هذه المباراة هي الأكثر خطورة في تاريخ مدريد.

ومن المتوقع أن يعمل أكثر من 2500 شرطي لتأمين مباراة القمة التي تعد واحدة من أشرس مواجهات كرة القدم على مستوى العالم.

كما طلبت الشرطة في إسبانيا مساندة من الأمن الأرجنتيني.

واستقبل مشجعو بوكا جونيورز الفريق لدى وصوله إلى مقر إقامته في أحد فنادق مدريد واحتفوا بفريقهم المفضل.

وأعرب بعض المشجعين عن ثقتهم بفوز فريقهم بلقب البطولة على منافسه التقليدي ريفر بليت.

يذكر أن مباراة إياب النهائي بين الفريقين قد تأجلت يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عقب إصابة لاعبين من بوكا عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء جماهير ريفر بليت خارج ملعب المونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

وفشلت محاولة أخرى لإقامة المباراة في اليوم التالي، وقرر اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) في وقت لاحق إقامة المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو في التاسع من الشهر الحالي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

BUENOS AIRES, ARGENTINA - NOVEMBER 22: Fans of Boca Juniors cheer for their team during an open training session ahead of the final match of Copa CONMEBOL Libertadores 2018 at Estadio Alberto J. Armando on November 22, 2018 in Buenos Aires, Argentina. (Photo by Marcelo Endelli/Getty Images)

يقول أحد جماهير فريق ريفر بليت الأرجنتيني إن والده تعرض لنوبة قلبية خلال إحدى المواجهات ضد غريمه التقليدي مواطنه بوكا جونيورز، فيما يكشف مشجع آخر للريفر أنه باع سيارته من أجل الحضور إلى الأرجنتين ومشاهدة المواجهة.

Published On 23/11/2018
BUENOS AIRES, ARGENTINA - NOVEMBER 25: General view of Monumental Stadium prior the second leg of the final of Copa CONMEBOL Libertadores 2018 between River Plate and Boca Juniors at Estadio Monumental Antonio Vespucio Liberti on November 25, 2018 in Buenos Aires, Argentina. The match was postponed again today due to the attacks suffered by players of Boca Juniors on their arrival to the stadium yesterday. (Photo by Marcelo Endelli/Getty Images)

تأجلت مباراة إياب كأس الليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الثانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وطلب فريق بوكا جونيورز تأجيل المباراة التي يواجه فيها مضيفه ريفر بليت، خاصة أن لاعبي البوكا لم يتعافوا تماما من الهجوم الذي تعرضت له حافلة الفريق السبت، وهو الحادث الذي تأجلت بسببه المباراة من ميعادها المحدد سلفا.

Published On 25/11/2018
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Levante - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - October 20, 2018 General view of the pitch before the match REUTERS/Susana Vera

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن إقامة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين في مدريد لا يدل على أي نهج جديد.

Published On 2/12/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة