بالفيديو.. جمال بلماضي يحصل على أعلى شهادة تدريب بالعالم

جمال بلماضي
بلماضي أثناء تكريمه من المحاضرين الدوليين ومدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري (الجزيرة)
ناصر صادق-الجزيرة نت
حصل مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي على أعلى شهادة علمية في تدريب كرة القدم بالعالم.
ونال بلماضي الأربعاء دورة دبلوم المحترفين لمدربي كرة القدم، التي نظمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار عام كامل في العاصمة الدوحة.
وجاء تكريم بلماضي في الحفل الختامي للدورة من خلال مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري فهد ثاني، والمحاضر الدولي الألماني إيريك ريتمولر الذي أشرف على الدورة.
وأشاد ثاني بمشاركة بعض كبار المدربين وسط الدارسين بالدورة البالغ عددهم 26 مدربا، ومنهم جمال بلماضي الذي كان مدربا لفريق الدحيل بدوري نجوم قطر حتى نهاية الموسم الماضي.
ومن جانبه أثنى المحاضر ريتمولر على التزام وفكر وفلسفة المدرب الجزائري، الذي وضح بجلاء خلال التدريبات العملية بالدورة.
ورغم احتراف بلماضي لأندية أوروبية عديدة منها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ومارسيليا وسيلتا فيغو، فإنه اختار أن تكون مسيرته في عالم التدريب بدولة قطر التي احترف فيها لموسمين فقط قبل اعتزاله.
وبدأ بلماضي حياته التدريبية عام 2009 بالفوز بدوري نجوم قطر مع فريق لخويا في الموسم الأول لتأسيسه، وحافظ على اللقب في الموسم التالي.
وكانت أبرز إنجازات المدرب الجزائري قيادته المنتخب القطري للفوز ببطولة كأس الخليج (خليجي 22) عام 2014، بعد فوزه على البلد المضيف السعودية 2-1 في المباراة النهائية.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Qatar's coach Djamel Belmadi reacts during their Asian Cup Group C soccer match against Bahrain at the Stadium Australia in Sydney January 19, 2015. REUTERS/Jason Reed (AUSTRALIA - Tags: SPORT SOCCER)

أنهى الاتحاد الجزائري لكرة القدم فترة طويلة من الترقب وأعلن عن تعاقده مع جمال بلماضي لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم، ورغم ترحيب الشارع الرياضي بالقرار فإن متابعين يؤكدون أن مهمة الرجل لن تكون سهلة.

Published On 3/8/2018
Qatar's coach Djamel Belmadi reacts during their Asian Cup Group C soccer match against Bahrain at the Stadium Australia in Sydney January 19, 2015. REUTERS/Jason Reed (AUSTRALIA - Tags: SPORT SOCCER)

تعهد مدرب الجزائر الجديد جمال بلماضي بالعودة لوتيرة الانتصارات قبل مباراة غامبيا الشهر المقبل بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي ستقام في الكاميرون.

Published On 19/8/2018
Algeria players react after a goal by Ivory Coast's Wilfried Bony (unseen) during their quarter-final soccer match of the 2015 African Cup of Nations in Malabo February 1, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)

استدعى أمس جمال بلماضي المدرب الجديد لمنتخب الجزائر 25 لاعبا في أول تشكيلة له استعدادا لمواجهة غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ولم تضم أي لاعب محلي، لكنه أعاد بعض الوجوه المألوفة بعد فترة غياب.

Published On 1/9/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة