بنزيمة أفضل لاعب بالعالم.. أغرب الأصوات بالكرة الذهبية

Soccer Football - 63rd Ballon d'Or - The Grand Palais, Paris, France - December 3, 2018 General view REUTERS/Benoit Tessier

اختيارات صادمة وغريبة أسفر عنها تصويت 173 صحفيا ألقي على عاتقهم اختيار خمسة لاعبين بنظرهم الأفضل في العالم، في تصويت مجلة فرانس فوتبول لاختيار الفائز بالكرة الذهبية.

والحاصل على أعلى نسبة من الأصوات يفوز بالجائزة وهو ما حصل مع الكرواتي لوكا مودريتش، لكن التدقيق في الأصوات والمصوتين يظهر خيارات غريبة من قبل صحفيين من المفترض أن يكونوا متخصصين في كرة القدم.

– ففي الأرجنتين مثلا، قائد منتخب التانغو ليونيل ميسي حل في المركز الثالث، في حين لم يظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة الخمسة.

– في البرازيل غاب ميسي عن قائمة الخمسة المرشحين للجائزة.

– في البرتغال بقيت جماهير الدون وفية له وأعطته المركز الأول متقدما على ميسي.

– جمهورية أفريقيا الوسطى منحت الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد المركز الأول، والكرواتي ماريو ماندوزكيتش المركز الخامس.

– في لوكسمبورغ والهند وسورينام اختير الفرنسي رافايل فاران مدافع ريال مدريد في المركز الأول.

– في قرغيزستان اختير البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في المركز الأول.

– في سانت كيتس ونيفيس الدولة الوحيدة التي منحت نيمار المركز الأول.

– في السعودية النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش فاز بالمركز الخامس.

– في مصر تربع النجم المصري محمد صلاح على رأس القائمة.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

Soccer Football - 63rd Ballon d'Or - The Grand Palais, Paris, France - December 3, 2018 Real Madrid's Luka Modric with the Ballon d'Or award REUTERS/Benoit Tessier

فاز النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، لينهي احتكار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو للجائزة على مدار العشر سنوات الأخيرة.

Published On 3/12/2018
Soccer Football - 63rd Ballon d'Or - The Grand Palais, Paris, France - December 3, 2018 Real Madrid's Luka Modric, Olympique Lyonnais' Ada Hegerberg and Paris St Germain's Kylian Mbappe pose with their awards REUTERS/Benoit Tessier

بعد إعلان فوز الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال بالكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول” للاعب العام، كانت الجماهير تنتظر ترتيب المصري محمد صلاح وكذلك صاحب الرقم القياسي بعدد الفوز بالكرات الذهبية الأرجنتيني ليونيل ميسي.

Published On 4/12/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة