ميسي يتفوق على رونالدو ويفوز بلقب هداف 2018

ميسي أخرج رونالدو من العام 2018 من دون أي تتويج (رويترز)
ميسي أخرج رونالدو من العام 2018 من دون أي تتويج (رويترز)

رغم نجاح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه يوفنتوس إلى الفوز على سامبدوريا والتحليق وحيدا على قمة الدوري الإيطالي الذي يتصدر قائمة هدافيه برصيد 14 هدفا، فإنه فشل في حسم سباقه السنوي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على صدارة الهدافين لعام 2018.

وحسم ميسي الصراع لصالحه برصيد 51 هدفا وبفارق هدفين فقط عن منافسه التاريخي رونالدو.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ميسي تجاوز حاجز الخمسين هدفاً في ثمان من السنوات التسع الماضية، ولم تقل أهدافه عن الخمسين إلا في العام 2013، عندما سجل 45 هدفا فقط في 47 مباراة.

في حين سجل كريستيانو بشكل دائم أكثر من 50 هدفاً في العام منذ 2011، ووصل إلى رقمه الأكبر بتسجيله 69 هدفا عام 2013.

وجاء نجم ليفربول محمد صلاح في المركز الثالث خلف رونالدو برصيد 44 هدفا بعد هدفه في مرمى أرسنال أمس السبت.

يذكر أن ميسي يحتفظ بالرقم القياسي لهداف العام بتسجيله 91 هدفاً في العام 2012.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الاستفتاء الذي أجرته صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية لاختيار قائمة أفضل خمسين لاعبا في العالم لعام 2018، من خلال الصحفيين المختصين بالتغطية الإخبارية للاعبي كرة القدم.

النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من بين اللاعبين القلائل الذين كانت لديهم فرصة اللعب مع النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وهذه الفرصة سمحت له بالحديث عن الاختلاف الرئيسي -برأيه- بين لاعبين سيطرا على الكرة العالمية في آخر عشر سنوات.

عندما لم يفز النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بجوائز الأفضل في العالم هذا الموسم، كثرت التحليلات بأن اللاعبين اللذين طبعا كرة القدم العالمية باسميهما قد أفل نجماهما، ومن ثم بدأ البحث عن نجوم يخلفون “البولغا” و”الدون”.

يتميز نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي بإتقان تصويب الضربات الحرة المباشرة القريبة من منطقة الجزاء ويحرز الكثير من الأهداف منها بطرق مختلفة وفي زوايا متنوعة بالمرمى ومنها هدفه الرائع في مرمى إسبانيول.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة