أندية اليابان تجني ثمار التعاقد مع إنييستا وتوريس

Vissel Kobe's Andres Iniesta and Sagan Tosu's Fernando Torres are pictured during the Emperor's Cup soccer match in Tosu, Saga Prefecture, Japan in this photo taken by Kyodo on August 22, 2018. Mandatory credit Kyodo/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. JAPAN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN JAPAN.

ذكر تقرير صادر عن رابطة الدوري الياباني أن انضمام الإسبانيين أندريس إنييستا وفرناندو توريس إلى الدوري الياباني لكرة القدم، ساهم في ارتفاع كبير للإقبال الجماهيري على المباريات.

وشهد الموسم الماضي -الذي انطلق في 23 فبراير/شباط واختتم في الأول من ديسمبر/كانو الأول الجاري- زيادة بأكثر من 19 ألف مشجع في كل مباراة، وهو المستوى الذي لم تشهده الملاعب منذ عقد، كما أن الملاعب امتلأت تماما في 84 مباراة مقارنة بـ69 في موسم 2017.

وارتفع الإقبال على مباريات نادي فيسيل كوبي -الذي يلعب له إنييستا- بأكثر من 44%، بينما زادت جماهير فريق ساجان توسو -الذي يلعب له توريس- بنسبة تتجاوز 38%.

وستنعكس هذه الأرقام الإيجابية على إيرادات الأندية اليابانية التي ستجني مزيدا من المداخيل بفضل مبيعات التذاكر.

ومن المقرر أن ينضم ديفيد فيا إلى مواطنيه في الدوري الياباني الموسم المقبل الذي ينطلق في 22 فبراير/شباط القادم، ليلعب إلى جوار إنييستا في فيسيل كوبي، ويصبح ثالث لاعب إسباني في الدوري الياباني الممتاز.

المصدر : وكالات