ناد إيطالي عريق يباع بعشرة يوروهات!

نادي بارما كانت له صولات وجولات بالكرة الإيطالية قبل أن يخبو بريقه بسبب الأزمات المالية المتوالية (غيتي)
نادي بارما كانت له صولات وجولات بالكرة الإيطالية قبل أن يخبو بريقه بسبب الأزمات المالية المتوالية (غيتي)

تلقت جماهير الكرة الإيطالية السبت خبرا صادما، حيث بيع نادي باليرمو أحد الفرق التاريخية في الكالتشيو الذي يلعب حاليا بدوري الدرجة الثانية، لكونسورتيوم لندني بسعر رمزي قيمته 10 يوروهات فقط، وفقا لما جاء في بيان صادر عن النادي.

ونقلت صحيفة "أس" نقلا عن وكالة الصحافة الإسبانية قول رئيس النادي ماوريزيو زامباريني الذي يشغل المنصب منذ 2002، إن بيع النادي سبب له إحباطا كبيرا، إلا أن تغيير ملكيته هو الخيار الوحيد لضمان حصول النادي على استثمارات اقتصادية ضرورية لتحقيق أهداف عظمى.

وجاء في البيان الرسمي "بخلاف باليرمو، الذي بيع بقيمة رمزية هي 10 يوروهات، فقد بيعت ملكية شركة (ميبال) صاحبة العلامة التجارية (لباليرمو) مع تعهد بسداد 22 مليونا و800 ألف ستدخل في الصناديق الاجتماعية كضمان لإدارة اقتصادية واضحة".

وأضاف البيان "سيتولى المالك اللندني الجديد بمساعدة جمعيات صناعية، الإجراءات الضرورية لإنشاء الملعب والمركز الرياضي".

وتمكن باليرمو في ظل رئاسة زامباريني من التأهل مرتين لكأس الاتحاد الأوروبي (يويفا) في 2006 و2010 وخسر نهائي كأس إيطاليا في 2010 أمام إنتر ميلان.

وفي العقد الأول من الألفية الثانية كان الفريق قريبا من التأهل لدوري الأبطال مرتين، عامي 2006 و2010، حينما فصلته نقطتان عن المركز الرابع.

واشتهر زامباريني بشخصيته المندفعة والمباشرة وبإقالته لعدد كبير من المدربين، حيث أجرى 56 تغييرا على مقاعد الإدارة الفنية خلال رئاسته لناديي فينيسيا وباليرمو.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

تلاشت فرص بارما الإيطالي في الاستمرار في منافسات المحترفين لكرة القدم اليوم الاثنين عندما أعلن القائمون على الحراسة القضائية المفروضة عليه عدم تقدم أي طرف لشراء النادي المتعثر ماليا.

تعاقد فريق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الأربعة الأخيرة اليوم الأربعاء مع المهاجم الشاب ألبرتو تشيري لاعب فريق بارما الإيطالي، حسب ما أفاد به موقع “فوتبول إيطاليا” الإلكتروني.

سقط فريق نابولي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه كييفو فيرونا اليوم الأحد في الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت أيضا تعادل ميلان مع لاتسيو 1-1، وفوز بارما على ساسولو 2-1، وإمبولي على أتالانتا 3-2، وتعادل بولونيا مع فيورنتينا بلا أهداف.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة