كأس العالم

جدول مباريات

شاهد.. صلاح يقود ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

epa07224428 Liverpool's Mohamed Salah (L) in action with Napoli's Kalidou Koulibaly (R) during the UEFA Champions League Group C soccer match between Liverpool FC and SSC Napoli held at the Anfield in Liverpool, Britain, 11 December 2018. EPA-EFE/PETER POWELL .
محمد صلاح تغلب على كوليباي قلب دفاع نابولي وسجل هدف فوز الريدز (الأوروبية)
قاد النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي وصيف الموسم الماضي، للتأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الثلاثاء على ضيفه نابولي الإيطالي بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة لدوري المجموعات.
وبعد أيام قليلة على تسجيله ثلاثية (هاتريك) في مرمى بورنموث بالدوري الإنجليزي (بريميرليغ)، تألق صلاح مجددا ووضع فريقه في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة بدوري الأبطال.
وأحرز الملك المصري هدف فوز الريدز والمباراة الوحيد في الدقيقة 34 عندما تخطى قلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي وسدد من زاوية ضيقة جدا بيمناه من مسافة قريبة بين قدمي الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وبهذا الفوز رافق ليفربول فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، بعد فوزه السهل على مضيفه النجم الأحمر الصربي 4-1.
وتساوى ليفربول بتسع نقاط مع نابولي، لكنه تأهل رغم تعادلهما في المواجهتين المباشرتين مع نابولي بفوز كل منهما على الآخر بهدف نظيف، نظرا لتفوق الريدز في عدد الأهداف بتسعة مقابل سبعة للفريق الإيطالي.
وبهذا التأهل يكون ليفربول قد عبر منعطفا هاما بتفادي الخروج المبكر من دور المجموعات، وتصدره ترتيب الدوري الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب.
يذكر أن هذا الهدف هو الـ35 لصلاح مع 13 تمريرة حاسمة في ملعب الأنفيلد في 38 مباراة بمختلف المسابقات.
المصدر : الفرنسية