"رياضة الجزيرة": هل الحكم الجزائري متواطئ أم ضعيف أم غير متمرس بالفار؟

استبعد الحكم المونديالي السابق وخبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" أن يكون الحكم الجزائري مهدي عبيد الذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال بين الأهلي المصري والترجي التونسي؛ متواطئا.

وخلال الحلقة الـ11 من برنامج #رياضة_الجزيرة في موسمه الثاني -حظيت بأكثر من 95 ألف متابعة في أقل من 24 ساعة- أن عبيد ليس من حكام الصف الأول في أفريقيا، وتابع أنه حكم دولي منذ العام 2011 وشارك في مونديال روسيا كحكم رابع ولم يُدر أي مباراة.

وأضاف أن السبب الرئيسي لارتباكه هم عدم خبرته وتمرسه في استخدام تقنية الفيديو (فار)، معتبرا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استعجل في استخدام هذه التقنية في الدور النهائي، وكان عليه أن يؤجلها إلى الموسم المقبل حتى يحظى الحكام بتدريب أكثر عليها.

وكان الشريف قد توقع معاقبة لاعب الأهلي المهاجم المغربي وليد أزارو قبل يوم من صدور قرار الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بتوقيفه مباراتين.

ويبث برنامج "رياضة الجزيرة" كل اثنين في الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الرابعة بتوقيت غرينتش)، مباشرة على صفحة "رياضة الجزيرة" الرسمية على فيسبوك (facebook.com/AljazeeraSports).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توقع الدولي المغربي والمدرب والمحلل الرياضي في قنوات بي أن سبورتس، عزيز بنيج أن يخيم التعادل الإيجابي 1-1 أو 2-2 على كلاسيكو الكرة الإسبانية اليوم بين برشلونة وريال مدريد في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

استضافت الحلقة السابعة من برنامج "رياضة الجزيرة" -في موسمه الثاني- المعلق الرياضي في قنوات "بي إن سبورتس" محمد الكواليني للحديث عن سبب تراجع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول هذا الموسم.

قال المعلق الرياضي في قنوات "بي إن سبورتس" الزميل محمد بركات إن قائد برشلونة ليونيل ميسي ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان ظُلما بعدم تسميتهما في اللائحة القصيرة لجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم.

توقع الإعلامي الرياضي في قناة الجزيرة أيمن بيطار فوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم (THE BEST) التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة