طوائف يهودية تطلب تعديل موعد نهائي ليبرتادوريس

Soccer Football - Argentine First Division - River Plate v Boca Juniors - Alberto J. Armando stadium, Buenos Aires, Argentina - September 23, 2018 - Boca Juniors' Dario Benedetto in action against River Plate's Javier Pinola and Jonatan Maidana. REUTERS/Marcos Brindicci

طلب رئيسا ناديي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) تغيير موعد مباراتي الدور النهائي لكأس ليبيرتادوريس التي ستجمع بين فريقيهما لتزامنهما مع عطلة معتنقي الديانة اليهودية أيام السبت.

وكان كونميبول قد حدد يومي 10 و24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لإقامة المباراتين، لكن بوكا جونيورز وريفر بليت طالبا بأن تلعب المباراتان يومي 11 و25 من الشهر ذاته، حتى يتسنى لمعتنقي الديانة اليهودية الذهاب إلى الملعب أو متابعة هاتين المواجهتين المصيريتين عبر شاشات التلفزيون.

وقال رئيس بوكا جونيور دانيل أنخيليسي في تصريحات تلفزيونية "لا أعرف كيف حصلوا على أرقام واتساب الخاصة بنا، ولكنهم طالبونا بعدم اللعب يوم السبت".

يشار إلى أن هناك الكثير من المحظورات التي تمتنع عنها بعض طوائف الديانة اليهودية أيام السبت، مثل الامتناع عن استخدام الأجهزة الإلكترونية، وهو ما سيمنعهم من متابعة المباراة.

المصدر : وكالات