طوائف يهودية تطلب تعديل موعد نهائي ليبرتادوريس

طلب رئيسا ناديي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) تغيير موعد مباراتي الدور النهائي لكأس ليبيرتادوريس التي ستجمع بين فريقيهما لتزامنهما مع عطلة معتنقي الديانة اليهودية أيام السبت.

وكان كونميبول قد حدد يومي 10 و24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لإقامة المباراتين، لكن بوكا جونيورز وريفر بليت طالبا بأن تلعب المباراتان يومي 11 و25 من الشهر ذاته، حتى يتسنى لمعتنقي الديانة اليهودية الذهاب إلى الملعب أو متابعة هاتين المواجهتين المصيريتين عبر شاشات التلفزيون.

وقال رئيس بوكا جونيور دانيل أنخيليسي في تصريحات تلفزيونية "لا أعرف كيف حصلوا على أرقام واتساب الخاصة بنا، ولكنهم طالبونا بعدم اللعب يوم السبت".

يشار إلى أن هناك الكثير من المحظورات التي تمتنع عنها بعض طوائف الديانة اليهودية أيام السبت، مثل الامتناع عن استخدام الأجهزة الإلكترونية، وهو ما سيمنعهم من متابعة المباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج بوكا جونيورز بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم “سوبر ليغا” بعد تعادله أمس الأربعاء (فجر اليوم الخميس بتوقيت غرينتش) 2-2 مع مضيفه خيمناسيا ليزيد الفارق مع أقرب ملاحقيه غودوي كروز إلى أربع نقاط، قبل انطلاق المرحلة الأخيرة.

أربعة أهداف في عشرين مباراة كلفت فريق شنغهاي شينهوا 36 مليون يورو تقاضاها المهاجم الدولي الأرجنتيني السابق كارلوس تيفيز الذي فسخ عقده مع النادي الصيني قبل عام من نهايته وعاد إلى فريق بداياته بوكا جونيورز للمرة الثالثة في مسيرته.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة