روني يعود.. تكريم خاص للفتى الذهبي بملعب ويمبلي

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 11: Wayne Rooney of England carries the match ball during the FIFA 2018 World Cup qualifying match between England and Scotland at Wembley Stadium on November 11, 2016 in London, England. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد أن القائد السابق للمنتخب وين روني سيعود من الاعتزال ليخوض مباراة دولية واحدة عندما تلعب إنجلترا أمام الولايات المتحدة في لقاء ودي خيري في وقت لاحق هذا الشهر.

وسيخوض اللاعب البالغ 33 عاما مباراته الدولية رقم 120 في ظهوره الأخير يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عقب نحو عامين من آخر مباراة دولية خاضها أمام إسكتلندا في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وقال روني في بيان صادر عن اتحاد الكرة "سعيد حقا وبشدة لأنني سألعب مع المنتخب في ويمبلي ثانية.. أريد أن أشكر غاريث ساوثغيت والاتحاد لدعوتي ثانية ومساعدتي في دعم مؤسستي من خلال هذه الإجراءات".

وأضاف "اللعب للمنتخب أكبر شرف لي على مدار مسيرتي.. لذا فإن خوضي مباراتي الدولية 120 والأخيرة ستكون لحظة خاصة تحديدا بالنسبة لي".

وكان أول ظهور لروني على الصعيد الدولي عام 2003، وكان أصغر لاعب يشارك مع المنتخب على الإطلاق ليتفوق بعدها على بوبي تشارلتون ويصبح كبير الهدافين برصيد 53 هدفا.

وعلى مدار مسيرته الدولية التي امتدت 13 عاما، شارك روني في كأس العالم ثلاث مرات ومثل بلاده في بطولة أمم أوروبا.

المصدر : وكالات