القطري عبد الكريم حسن يفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي

عبد الكريم حسن أثناء تتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2018 (وسائل التواصل الاجتماعي)
عبد الكريم حسن أثناء تتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2018 (وسائل التواصل الاجتماعي)

توّج لاعب نادي السد القطري عبد الكريم حسن اليوم الأربعاء بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2018 في الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة العمانية مسقط، كما نالت الصينية وانج شوانج جائزة أفضل لاعبة.

وقال عبد الكريم -بعد تسلم الجائزة- "الأبطال الحقيقيون هم زملائي في نادي السد والمنتخب القطري، وهذه الجائزة ستشكل حافزاً إضافياً بالنسبة لي من أجل تقديم المزيد في كل مرة أدخل فيها أرض الملعب، وأود أن أشكر الجماهير التي تواصل دعمنا".

وأسهم حسن في بلوغ نادي السد الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا 2018.

من جانبه، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد قيامه بتتويج اللاعب القطري بالجائزة خلال الحفل "نحتفل الليلة بجميع الفائزين الذين يعملون بشكل متواصل من أجل الارتقاء بالمستوى في كل عام، وكرة القدم الآسيوية تواصل تحقيق الإنجازات العالمية، وهذا بفضل لاعبينا وفرقنا واتحاداتنا الوطنية".

وأضاف آل خليفة "أهنئ الفائزين وجميع المرشحين، كما أشكر مستضيفنا الاتحاد العماني لكرة القدم والحكومة العمانية على تنظيم هذا الاحتفال التاريخي في العاصمة الرائعة مسقط".

وحصل لاعب المنتخب السعودي للشباب تركي العمار على جائزة أفضل لاعب شاب بالقارة، واليابانية ساوري تاكارادا على جائزة أفضل لاعبة شابة، في حين نال المدرب الياباني جو أويا جائزة أفضل مدرب في آسيا لهذا العام، بعدما قاد فريقه "كاشيما أنتليرز" للفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2018.

وفازت اليابانية أساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة بعدما قادت منتخب بلادها للقب كأس آسيا للسيدات 2018، لتنال هذه الجائزة للمرة السادسة في مسيرتها التدريبية.

وحصل الإيراني على رضا فغاني على جائزة التقدير الخاصة للحكام، في حين نال المحترف في صفوف فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني ماكوتو هاسيبي جائزة أفضل محترف آسيوي بالخارج.

كما نال الصيني زهانج جيلونج القائم سابقاً بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة ماسة آسيا، التي تعتبر أعلى تقدير في الاتحاد، وذلك بعد المساهمات والخدمات الكبيرة التي قدمها على مدار أربعة عقود لخدمة كرة القدم الصينية والآسيوية.

وحصل اللاعب الياباني فوتوشي إيكيدا وفريق "وايلد بورز" التايلاندي على جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي، كما نال اتحاد الكرة الياباني جائزة أفضل اتحاد متطور، والاتحاد الكوري الشمالي على أفضل اتحاد صاعد، والاتحاد المنغولي على أفضل اتحاد طامح.

كما وزعت جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين على كل من الاتحادات: الصيني كأفضل اتحاد متطور، والسنغافوري كأفضل اتحاد صاعد، والفلسطيني كأفضل اتحاد طامح.  

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

سجل المهاجم الجزائري الدولي بغداد بونجاح هدفين وقاد فريقه السد القطري لقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين وكبير 3-1 على مضيفه استقلال طهران الإيراني الاثنين في ملعب “أزادي” الشهير بالعاصمة طهران، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ينافس الدولي القطري عبد الكريم حسن على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا، والتي سيتم الإعلان عنها خلال حفل سنوي للاتحاد القاري يقام في العاصمة العُمانية مسقط في 28 من الشهر الجاري.

عندما يكون هدف مونديال قطر 2022 هو “بناء قدرات الإنسان في دولة قطر والمنطقة وذلك إلى جانب تعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية والبيئية”، كان لا بد من أن تكون مباراة للأشبال في أحد أهم حدائق قطر الرياضية، أولى فعاليات بداية العد التنازلي للبطولة التي ستكون في 21 من نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة