"السوبر كلاسيكو" بنهائي ليبرتادوريس.. تأجيلات تنتهي بترحيل لخارج الأرجنتين

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) اليوم الثلاثاء إقامة مباراة إياب الدور النهائي لبطولة كوبا ليبيرتادوريس يومي الثامن أو التاسع من الشهر المقبل.

ويلتقي بوكا جونيورز الأرجنتيني مع مواطنه ريفربليت في إيهاب نهائي البطولة.

وأوضح كونميبول عبر حسابه على تويتر أنه سيجري تحديد مكان إقامة المباراة وسيكون خارج الأرجنتين.

وأشار كونميبول إلى أن القرار تم التوصل إليه في أعقاب هجوم جماهير ريفر بليت على حافلة بوكا جونيورز السبت الماضي مما أدى لتأجيل المباراة.

وجرى تأجيل المباراة 24 ساعة لتقام يوم الأحد لكنها تأجلت مجددا بناء على طلب من بوكا جونيورز. وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وبدأ "كونميبول" مساء الاثنين إجراءات تأديبية ضد نادي ريفربليت، وذكر كونميبول في بيان نشره بموقعه على الإنترنت أنه أتاح مهلة أمام نادي ريفربليت لمدة 24 ساعة تنتهي مساء اليوم الثلاثاء، لتقديم أدلة دفاع بشأن تلك الأحداث.

وكان الهجوم قد وقع على حافلة فريق بوكا جونيورز قبيل مباراة "السوبر كلاسيكو" التي كانت مقررة يوم السبت الماضي على ملعب "مونومينتال" معقل ريفربليت، ونقل لاعبون من بينهم القائد بابلو بيريز إلى المستشفى إثر وقوع إصابات بجروح وفي العيون.

وتأجلت المباراة في البداية إلى اليوم التالي ثم تقرر بعد ذلك تأجيلها إلى أجل غير مسمى، بناء على طلب من بوكا جونيورز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقترب ريفر بليت من التتويج بلقب كأس أميركا الجنوبية للأندية الأبطال (ليبرتادوريس) للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه وجاره اللدود بوكا جونيورز في ذهاب الدور النهائي للبطولة.

11/11/2018

انتهى لقاء بوكا جونيورز وضيفه ريفر بلايت الأرجنتينيين بالتعادل 2-2 بنهائي كأس “ليبرتادوريس” لكن ما لم ترصده الكاميرات كان جنون جماهير البوكا الذين حولوا الملعب الخاص بهم “لا بومبونيرا” لكتلة مشتعلة من الألعاب النارية.

15/11/2018

تأجلت مباراة إياب كأس الليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الثانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وطلب فريق بوكا جونيورز تأجيل المباراة التي يواجه فيها مضيفه ريفر بليت، خاصة أن لاعبي البوكا لم يتعافوا تماما من الهجوم الذي تعرضت له حافلة الفريق السبت، وهو الحادث الذي تأجلت بسببه المباراة من ميعادها المحدد سلفا.

25/11/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة