مستندات جديدة تدين راموس في قضية المنشطات

Soccer Football - La Liga Santander - Eibar v Real Madrid - Ipurua, Eibar, Spain - November 24, 2018 Real Madrid's Sergio Ramos looks dejected at the end of the match REUTERS/Vincent West
راموس يعاني بسبب اتهامه بتناول المنشطات وتراجع نتائج فريقه (رويترز)

أظهرت صحيفة ألمانية مستندات جديدة ردا على تصريح سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني الذي وصف فيه اتهامه بتعاطي المنشطات بالكذب وهدد باتخاذ إجراءات قانونية.

واتهم المدافع الإسباني بتناول المنشطات في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال ويوفنتوس على ملعب كارديف العام الماضي، وتخطي قوانين مكافحة المنشطات الدولية خلال مباراة "الليغا" الإسبانية.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن "دير شبيغل" الألمانية نشرت جزءًا من تقرير مسؤولي مكافحة المنشطات بعد مباراة ريال مع ملقا في أبريل/نيسان الماضي.

وجاء فيه -على لسان مفتش المنشطات- اتهام واضح لراموس "لا أستطيع أن أعطيه الإذن بالاستحمام، واللاعب لم يهتم بتحذيراتي وذهب للاستحمام في جودي، وأخبرته بتدوين هذا في التقرير النهائي ولكنه لم يظهر أي اهتمام بتعليماتي".

وسردت الصحيفة الأحد المادة 77.2 التي تدين راموس لأنها تنص على منع اللاعب من القيام بالاستحمام أو التبول قبل إجراء فحوصات تناول المنشطات.

‪دير شبيغل ترد على تصريحات راموس بعد اتهامه بتخطي قوانين مكافحة المنشطات الدولية في نهائي كرديف 2017‬ دير شبيغل ترد على تصريحات راموس بعد اتهامه بتخطي قوانين مكافحة المنشطات الدولية في نهائي كرديف 2017 (مواقع التواصل)‪دير شبيغل ترد على تصريحات راموس بعد اتهامه بتخطي قوانين مكافحة المنشطات الدولية في نهائي كرديف 2017‬ دير شبيغل ترد على تصريحات راموس بعد اتهامه بتخطي قوانين مكافحة المنشطات الدولية في نهائي كرديف 2017 (مواقع التواصل)

كما كشفت "دير شبيغل" عن وثيقة بتاريخ 21 سبتمبر/أيلول الماضي لرئيس قسم مكافحة المنشطات الإسبانية تدين أسلوب راموس في التعامل مع المسؤولين، وتتهمه بانتهاك قوانين مكافحة المنشطات بعد عرقلته سير الإجراءات.

وكان راموس قد رد بعد مباراة السبت أمام إيبار على اتهامه بتعاطي المنشطات قائلا "هذا أمر معقد، وسنتخذ الإجراءات مع فريقنا القانوني ضد من نشر هذه الاتهامات، لقد تحدث من كان يجب عليه التحدث: الاتحاد الأوروبي (يويفا) والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (إي أم أي) والنادي".

وأضاف مدافع النادي الملكي "حضرت أكثر من 250 مرة فحص مراقبة لمكافحة تناول المنشطات خلال مسيرتي، لم أرتكب أي مخالفة على الإطلاق".

وتحدث عن المادة التي اتهم بتناولها قائلا "أتحلى بالهدوء، هذا يؤلمني، مادة ديكساميتازون مضادة للالتهاب وقمت باستخدامها بسبب معاناتي من مشكلة في الترقوة وأخبرت المسؤولين بذلك، وأما ما يشار به ويعود لمباراة ملقا فتم توضيح الأمر بشكلٍ جيد جدًا، لقد قمت بالاستحمام لأنهم أخبروني بأنني أستطيع أن أقوم بهذا، يمكن التعبير عن الكذب بألف طريقة لأنه كذب".

المصدر : الصحافة الإسبانية + دير شبيغيل

حول هذه القصة

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - May 6, 2018 Barcelona's Gerard Pique talks with Real Madrid's Sergio Ramos at the end of the match REUTERS/Sergio Perez

بعد سنوات طويلة أثار خلالها جيرارد بيكيه وسيرجيو راموس مدافعا المنتخب الإسباني جدلا هائلا ومستمرا لأسباب -معظمها خارج الملعب- أصبح اللاعبان خلال الأسابيع القليلة الماضية في مرمى الانتقادات بسبب تراجع مستواهما.

Published On 18/10/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة