يلزم منزله.. انهيار الحكم الجزائري مهدي شارف نفسيا

الحكم الجزائري شارف محاصر بين الإيقاف الأفريقي والهجوم الجماهيري (رويترز)
الحكم الجزائري شارف محاصر بين الإيقاف الأفريقي والهجوم الجماهيري (رويترز)

جددت عقوبة الإيقاف التي وقعتها اللجنة التأديبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف، أحزان الحكم الذي يلزم منزله.

ونقلت وسائل الإعلام الجزائرية والتونسية تصريحات رئيس لجنة الحكام الجزائرية محمد غوتي التي أدلى بها للإذاعة الوطنية، حيث أكد أن الحكم منهار نفسيا بسبب الإساءات والانتقادات الشديدة التي يتعرض لها منذ مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

وقال غوتي "أؤكد أن الحالة المعنوية لمهدي منهارة، وعلينا أن نقف بجانبه ونسانده لأنه من أفضل الحكام في الجزائر ويتميز بالنزاهة وحسن الخلق، واتحاد الكرة لن يتركه وسيقف بجانبه ويسانده حتى خضوعه للتحقيق من قبل الكاف".

وفي تصريح للجزيرة نت قال أحد الحكام الدوليين الجزائريين المقيم في مدينة وهران بالقرب من شارف (لم يذكر اسمه)، إن الحكم يلزم منزله ويرفض الحديث لأي وسيلة إعلامية منذ المباراة التي سببت له مشاكل عديدة، كما يرفض مناقشة قراراته التحكيمية مع أحد.

وتعرض الحكم الجزائري الذي شارك في مونديال روسيا الأخير ويعد من أبرز حكام النخبة الأفريقية، إلى الإيقاف من الكاف.

كما استبعد الحكم شارف مع طاقمه من المشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها الشهر القادم بالإمارات، وتم تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بدلا منه.

ويواجه شارف اتهامات وصفت بالمشينة وانتقادات شديدة بعد قراراته المثيرة للجدل في مباراة ذهاب النهائي المثير بين الأهلي والترجي، والتي صبت كلها في صالح الفريق المصري الذي فاز 3-1.

المصدر : الصحافة التونسية + الصحافة الجزائرية

حول هذه القصة

قال خبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" جمال الشريف إن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الجزائري مهدي عبيد في مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ صعبة جدا على الحكم، مرجحا أن تكون غير صحيحة.

أجمع محللون في كرة القدم وخبراء تحكيم أن الحكم الجزائري مهند عبيد أفسد ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري وضيفه الترجي التونسي، الذي انتهى بفوز الفريق المصري 3-1 ليضع يدا على لقب أغلى كؤوس القارة الأفريقية.

تطارد لعنة مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم بين الأهلي المصري والترجي التونسي، الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف، الذي أدار المباراة وتسببت قراراته في حالة جدل وسخط عارمين بعد نهاية المباراة بفوز الأهلي 3-1.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة