هل يحط "أسرع رجل في العالم" بفريق تركي؟

SYDNEY, AUSTRALIA - OCTOBER 12: Usain Bolt of the Mariners controls the ball during the pre-season friendly match between the Central Coast Mariners and Macarthur South West United at Campbelltown Sports Stadium on October 12, 2018 in Sydney, Australia. (Photo by Matt King/Getty Images)
بولت شارك في مباراة ودية مع فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي (غيتي)

تشير تقارير إعلامية إلى اقتراب أسطورة سباقات الجري الجامايكي يوسين بولت من احتراف كرة القدم بالتعاقد مع أحد الأندية.

ونقلت وكالة رويترز عن قناة تركية حكومية أن نادي سيواس سبور الذي ينافس في الدوري الممتاز قد تواصل مع بولت من أجل صفقة محتملة في مدة الانتقالات الشتوية.

ويضم الفريق التركي، الذي يحتل حاليا المركز 11 في الدوري الممتاز، العديد من اللاعبين الأجانب مثل روبينيو وكارل مغاني وأرونا كونيه.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي دورادوس دي سينالوا المكسيكي، الذي يدربه الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، قد اقترب من التعاقد مع بولت.



ويسعى مارادونا إلى التعاقد مع بولت لسببين: الأول فني وهو الاستفادة من سرعته الخارقة وتعزيز قوة الفريق الهجومية، والثاني اقتصادي حيث سيجلب الشركات الراعية للنادي المغمور.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلن نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي أن العداء الأولمبي الشهير أنهى مدة اختباره بالفريق وشارك خلالها في إحدى المباريات الودية، ورحل بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق بشأن الحقوق التجارية.

ورغم العروض التي تلقاها، فإن أسرع رجل في العالم صرح الأسبوع الماضي بأنه ربما يتخلى عن حلمه في أن يصبح لاعبا محترفا في كرة القدم، مشيرا إلى أنه سيتخذ قراره بشأن مستقبله نهاية الشهر الحالي سواء بالاستمرار أو إنهاء حلمه، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق بالمال بل هو حلم.

ويعتبر بولت (32 عاما) أحد أساطير ألعاب القوى في العالم، فهو أول عداء يفوز بسبع ميداليات ذهبية في تاريخ الدورات الأولمبية، وهو صاحب الرقم القياسي لسباق 100 متر بزمن قدره 9.58 ثوان.

المصدر : رويترز