بالفيديو.. ما لم ترصده الكاميرات بنهائي ليبرتادوريس

انتهت المباراة بين بوكا جونيورز وضيفه ريفر بليت الأرجنتينيين بالتعادل 2-2 في نهائي كأس "ليبرتادوريس" لكن ما لم ترصده الكاميرات كان جنون جماهير البوكا الذين حولوا الملعب الخاص بهم "لا بومبونيرا" إلى كتلة مشتعلة من النار بسبب استخدمهم للألعاب النارية.

ويُظهر الفيديو -الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي- كيف تحول الملعب لجحيم عندما دخل لاعبو الريفر إلى الملعب.

وتشتهر المواجهة بين هذين الغريمين بالقوة والإثارة إضافة إلى الحماس الحاضر باستمرار من المشجعين.

وشهدت كرة القدم الأرجنتينية الكثير من أعمال العنف في السنوات الأخيرة، لذا لا يسمح إلا لجمهور الفريق المضيف بحضور المباراة في ظل قرار منذ خمس سنوات بمنع مشجعي الفريق الزائر.

والتقى الفريقان لآخر مرة في كأس ليبرتادوريس عام 2015، وحينها اعتدت جماهير بوكا على لاعبي ريفر برذاذ الفلفل بين الشوطين، وألغى الحكم اللقاء وتم استبعاد بوكا من المسابقة.

وما يزيد من إثارة الدور النهائي هذا العام أنه سيقام بنظام الذهاب والإياب لآخر مرة قبل أن يعتمد على مباراة واحدة لتحديد البطل اعتبارا من 2019.

يُذكر أن إياب الدور النهائي لكأس ليبرتادوريس، سيقام على ملعب "مونومينتال" معقل ريفر بليت في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

يتطلع غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف إلى النهائي الأول في تاريخهما بكأس العالم للأندية لكرة القدم عندما يلتقيان الثلاثاء في العين بنصف نهائي نسخة 2017 التي تستضيفها الإمارات حتى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

في الدقيقة 19 من مباراة فريق جونيور الكولومبي وضيفه بالميراس البرازيلي في دوري المجموعات ببطولة “كوبا ليبرتادوريس” طرد أحد لاعبي الفريق الكولومبي بسبب حادثة طريفة.

طلب رئيسا ناديي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) تغيير موعد مباراتي الدور النهائي لكأس ليبيرتادوريس التي ستجمع بين فريقيهما لتزامنهما مع عطلة معتنقي الديانة اليهودية أيام السبت.

اقترب ريفر بليت من التتويج بلقب كأس أميركا الجنوبية للأندية الأبطال (ليبرتادوريس) للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه وجاره اللدود بوكا جونيورز في ذهاب الدور النهائي للبطولة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة