حسم لقب كأس ليبرتادوريس في الـ"مونومينتال"

اقترب ريفر بليت من التتويج بلقب كأس أميركا الجنوبية للأندية الأبطال (ليبرتادوريس) للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه وجاره اللدود بوكا جونيورز في ذهاب الدور النهائي للبطولة.

ورغم المواجهات العديدة التي جمعت الفريقين منذ 1913، والتي بلغ عددها 246 مباراة، فإن هذا اللقاء هو الأول بينهما في نهائي المسابقة القارية العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1960.

وبادر "البوكا" بالتسجيل عبر رامون أبيلا (34)، قبل أن يتعادل الضيوف سريعا بهدف حمل توقيع لوكاس براتو (36)، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أعاد داريو بينيديتو التقدم لبوكا مرة أخرى.

وجاء هدف التعادل للريفر عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز كارلوس أزكويردوس لاعب بوكا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (61).

وكانت المباراة تأجلت 24 ساعة عن موعدها الأصلي، الذي كان مقررا أمس السبت، بسبب تأثر أرض الملعب بهطول الأمطار الغزيرة على العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

ويعد هذا هو التعادل 78 بين الفريقين في مواجهاتهما بمختلف المسابقات، في حين حقق بوكا جونيورز 88 انتصارا، مقابل 81 فوزا لريفر بليت.

ويكفي ريفر بليت التعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 في مباراة العودة التي ستقام بملعبه (مونومينتال) في 24 الشهر الجاري، للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015.

في المقابل، أصبح يتعين على بوكا الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة تفوق التي تحققت في لقاء الذهاب، للفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي كأكثر الفرق المتوجة باللقب الذي يمتلكه مواطنه إنديبيندينتي.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سيمثل قارة أميركا الجنوبية في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالإمارات الشهر المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج نادي جريميو البرازيلي بلقب بطولة كأس ليبيرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه إثر تغلبه مساء أمس الأربعاء (فجر اليوم لخميس بتوقيت غرينيتش) 2-1 على مضيفه لانوس الأرجنتيني في مباراة الإياب لنهائي البطولة.

يتطلع غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف إلى النهائي الأول في تاريخهما بكأس العالم للأندية لكرة القدم عندما يلتقيان الثلاثاء في العين بنصف نهائي نسخة 2017 التي تستضيفها الإمارات حتى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

في الدقيقة 19 من مباراة فريق جونيور الكولومبي وضيفه بالميراس البرازيلي في دوري المجموعات ببطولة “كوبا ليبرتادوريس” طرد أحد لاعبي الفريق الكولومبي بسبب حادثة طريفة.

طلب رئيسا ناديي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) تغيير موعد مباراتي الدور النهائي لكأس ليبيرتادوريس التي ستجمع بين فريقيهما لتزامنهما مع عطلة معتنقي الديانة اليهودية أيام السبت.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة