تيسيما غسل أخطاء عبيد وأنقذ سمعة التحكيم الأفريقي

Soccer Football - African Champions League Final - Second Leg - Esperance Sportive de Tunis v Al Ahly - Stade Olympique de Rades, Rades, Tunisia - November 9, 2018 Esperance's Fousseyni Coulibaly is booked by the referee REUTERS/Zoubeir Souissi
تيسيما أحكم سيطرته على المباراة (رويترز)

ناصر صادق-الجزيرة نت

غسل الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما أخطاء سلفه الجزائري مهدي عبيد شارف، وأنقذ سمعة التحكيم الأفريقي بتألقه في إدارة مباراة الإياب لنهائي دوري الأبطال التي انتهت الجمعة بفوز الترجي 3-0.

وأحكم تيسيما سيطرته على المباراة، ونجح مع الحكم الغابوني بكاري غاساما المكلف بتقنية الفيديو (فار) في تقدير الحالات التحكيمية الهامة في المباراة.

وظهر التركيز العالي لتيسيما في الدقيقة 19 من المباراة عندما لمست الكرة مدافع الأهلي بشكل غير متعمد بعد سقوطه على الأرض داخل منطقة جزائه، وأشار الحكم إلى عدم وجود مخالفة.

ولم يتجه الحكم ومساعده للفيديو لمطالبات الترجي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 33 نتيجة التحام طبيعي داخل منطقة جزاء الأهلي نتج عنه سقوط مهاجم الترجي.

وخرج تيسيما عن تعليمات قانون كرة القدم مرات عدة لصالح المباراة، بقيامه بجذب لاعبي الترجي الذين سقطوا على أرض الملعب أكثر من مرة في الشوط الثاني بهدف تضييع الوقت، كما خرج في الدقيقة 90 خارج الملعب ليأتي بالكرة ويستأنف اللعب سريعا.

وكان الحكم الجزائري مهدي شارف عبيد قد أثار جدلا واسعا بعد ارتكابه العديد من الأخطاء خلال مواجهة الذهاب في مصر.

المصدر : الجزيرة