هل "أهان" رونالدو ميسي؟

في حوار مع مجلة فرانس فوتبول والتي فجر فيه قنبلة كروية باتهامه فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بأنه "تاجر بلا عواطف" تابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إطلاق تصريحاته المثيرة للجدل.

 وفي رده على سؤال عن منافسيه للفوز بالكرة الذهبية التي تقدمها المجلة، استبعد نجم يوفنتوس وقائد المنتخب البرتغالي أن يكون ليونيل ميسي غريمه التقليدي لمدة عشر سنوات على لقب الأفضل عالميا قائد برشلونة ومنتخب الأرجنتين موجودا على منصة التتويج.

وطرح خمسة لاعبين هم الكرواتي لوكا مودريتش، الفرنسيون أنطوان غريزمان ورافايل فاران وكليان مبابي، والمصري محمد صلاح.

ومنذ 2008 يتنافس ميسي ورونالدو على "بلون دور" -التي سيكشف هوية الفائز بها يوم 3 من الشهر المقبل- حيث فاز بها كل لاعب خمس مرات، ويأمل "الدون" فض الشراكة مع ميسي والانفراد بالمركز الأول والفوز بالكرة الذهبية السادسة بتاريخه.

ورغم عدم اختياره كمنافس له هذا الموسم، مدح "صاروخ ماديرا" و"البولغا" واعتبر أنهما الوحيدان اللذان لا يزالان يلعبان بمستوى عال منذ عشر سنوات.

يُذكر أن مودريتش فاز بجائزتي أفضل لاعب بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأفضل لاعب بالعالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

شكّل غياب النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عن حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أقيم الاثنين الماضي وكان أبرز نتائجه وضع الكراوتي لوكا مودريتش حدا لسيطرة رونالدو وميسي على لقب الأفضل في العالم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة