حكم بسجن لاعب إيطالي سابق في قضية مافيا

قضت محكمة إيطالية الأربعاء بالسجن عامين على فينشنزو ياكوينتا اللاعب السابق في منتخب إيطاليا لكرة القدم، ولمدة 19 عاما على والده جيوسيبي بداعي علاقات مزعومة بعصابات الجريمة المنظمة (المافيا).

وأدين ياكوينتا مهاجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق بتهمة حيازة أسلحة نارية بطريقة غير مشروعة، لكن القاضي برأه من التورط في أنشطة جماعة "ندرانغيتا"، وهي واحدة من أخطر عصابات الجريمة المنظمة في إيطاليا.

وقضت المحكمة أن والده كان على صلة بعصابات المافيا، كما أدين أكثر من 120 متهما آخرين في القضية التي تعد أكبر محاكمة من نوعها تستهدف جماعة "ندرانغيتا".

وقال محامو جيوسيبي وفينشنزو ياكوينتا، وهما من منطقة كالابريا جنوب البلاد، إنهما سيطعنان على الحكم، في حين أكد اللاعب أنه لم يرتكب أي مخالفة عقب النطق بالحكم.

وصاح ياكوينتا وهو يغادر مبنى المحكمة "لقد دمروا حياتي لا لشيء إلا لأنني من كالابريا. لم أرتكب أي جرم ولا علاقة لنا بعصابات ندرانغيتا".

ويحق للمدعى عليهم التقدم بطعن على الحكم قبل أن يصبح نافذا. وكان ياكوينتا يلعب في صفوف يوفنتوس ومنتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2006.

وقالت المحكمة إنه سلم قطعتين من السلاح بطريقة غير مشروعة إلى والده الذي كان يخضع في ذلك الوقت لقيود قضائية ولا يحق له امتلاك أسلحة نارية.

وقال ياكوينتا إنه أعطى السلاح لوالده لحفظه لأنه كان على وشك تغيير محل سكنه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب صندوق الاستثمار البرازيلي "دي أي إس" بمعاقبة لاعب كرة القدم نيمار دا سيلفا بالسجن ست سنوات، على خلفية الاشتباه في ضلوعه في عملية احتيال تتعلق بصفقة انتقاله من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني في 2013.

قضية أثارت ضجة كبيرة في روسيا بعد اعتداء لاعبين أمس الاثنين على مسؤول حكومي في أحد مقاهي موسكو، ويواجه اللاعبان احتمال السجن فترة قد تصل إلى خمسة أعوام. ودفع الاعتداء من قبل اللاعبين الدوليين السابقين: بافل مامايف وألكسندر كوكورين وزارة الداخلية اليوم إلى فتح تحقيق، كما اعتبره الكرملين "بغيضا".

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش المغربية بإدانة أمين حارث نجم المنتخب المغربي لكرة القدم بالسجن أربعة شهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 8600 درهم (نحو تسعمئة دولار).

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة