كيف "سرق" رونالدو الكرة الذهبية من ريبيري؟

قال اللاعب الدولي الفرنسي السابق ونجم بايرن ميونيخ الحالي فرانك ريبيري إن عدم فوزه بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2013 وذهابها إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ كان بمثابة سرقة وظلم.

وأوضح ريبيري في حديث إعلامي أن الفوز بالكرة الذهبية "صعب والتصويت غامض وغير مفهوم.. فزت بجميع الألقاب في 2013، ولم أكن قادرا على فعل المزيد".

وتابع أن "بلادي فرنسا لم تدعمني للفوز بالجائزة.. رأيت بأم العين بعض الفرنسيين يأملون فوز رونالدو.. هل البرتغاليون أو الأرجنتينيون كانوا يريدون فوز ريبيري؟ بالتأكيد كلا.. كل شعب يُفترض أن يدعم ابن بلده".

يذكر أن ريبيري حل ثالثا في التصويت -الذي شارك فيه صحفيون من جميع الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومدربو وقادة المنتخبات الوطنية- على الجائزة عام 2013 بـ23.36% خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي (24.72%) ورونالدو الذي فاز بالجائزة (27.99%).

ولم يشفع للنجم الفرنسي فوزه مع الفريق البافاري بالبطولة والكأس المحليين ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

رفض لاعب كرة القدم الفرنسي فرانك ريبيري عرضا مغريا من قبل إحدى الأندية الصينية للعب ضمن صفوفها في الفترة المقبلة، وتمسك بالبقاء مع بايرن ميونيخ الألماني بطل الدوري المحلي.

أكد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم المواسم الخمسة الماضية أن لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري سيبتعد عن الملاعب "لأسابيع" بسبب تعرضه لتمزق في أحد أربطة الركبة.

لم يتفاجأ العالم بالقصة الجديدة التي كشفت عن الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ، فاللاعب الذي اعتنق الإسلام عام 2006 كان يدفع راتب شقيقه ستيفن (21 عاما) عندما كان يلعب في فريق "أفيرون بايونيس" في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

كشف نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الأربعاء أن النجم الفرنسي فرانك ريبيري عاد لتدريبات الفريق، كما بات خوان بيرنات بصدد المشاركة من جديد عبر مباراة الفريق المقبلة أمام أوغسبورغ.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة