مهاجم حافلة دورتموند يكشف دوافعه

استهداف حافلة دورتموند تسبب في إصابة أحد لاعبيه وتأجيل مباراته بدوري الأبطال (رويترز)
استهداف حافلة دورتموند تسبب في إصابة أحد لاعبيه وتأجيل مباراته بدوري الأبطال (رويترز)

قال محامي رجل ألماني-روسي متهم بتنفيذ هجوم بمتفجرات على حافلة فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم في أبريل/نيسان الماضي إنه اعترف اليوم الاثنين بفعلته، لكنه قال إن هدفه الوحيد كان كسب المال لا الإيذاء الجسدي أو القتل.

وجرى توجيه 28 اتهاما بالشروع في القتل إلى سيرجي دبليو (28 عاما) لتنفيذه تفجيرات على أحد الطرق في إطار خطة لكسب المال نتيجة لانخفاض سعر سهم نادي الفريق بعد الحادث.

وربما يواجه سيرجي إذا أدين السجن مدى الحياة.
 
وكان فريق بوروسيا دورتموند في طريقه إلى ملعب النادي لخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام نادي موناكو الفرنسي يوم 11 أبريل/نيسان، وأدى التفجير إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا وتأجيل المباراة ليوم واحد.

وقال المحامي كارل هايدنراي للصحفيين أمام المحكمة في دورتموند إن موكله نادم بشدة على فعلته، وإنه خطط للهجوم لتخفيض سعر سهم نادي الفريق حتى يحقق مكسبا، ولم تكن لديه النية لإيذاء أي شخص.

وذكر مدعون إن المتهم اشترى في نفس يوم الجريمة عقود خيار على أسهم بقيمة نحو 44 ألف يورو كان من الممكن أن يبيعها بربح في وقت لاحق بسبب حادث التفجير.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

عزز بايرن ميونيخ هيمنته على كرة القدم الألمانية بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، وتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس ألمانيا بانتصار مستحق في مباراة القمة أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند 2-1.

مدد بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم عقد مهاجمه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ حتى يونيو/حزيران 2021، حسب ما أكدته وكالة سيد الألمانية.

أعلن اليوم بوروسيا دورتموند عن إقالة مدربه الهولندي بيتر بوس والاستعانة بالنمساوي بيتر شتويغر للإشراف على الفريق الذي يعاني الأمرّين هذا الموسم، وذلك على لسان مديره التنفيذي هانتس يواكيم فاتسكه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة