دعم ألماني رسمي لمعسكر بايرن ميونيخ في قطر

معسكر بايرن ميونيخ

خالد شمت-برلين

أعطت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعما معنويا كبيرا لإقامة فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم معسكره الشتوي السنوي في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقل رئيس مجلس إدارة الفريق البافاري كارل هاينز رومينغيه عن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل تأييد الأخير لاختيار فريقه الدوحة مكانا لمعسكره الشتوي.

وأوضح رومينيغيه في مقابلة مع صحيفة "ديرتاغستايتونغ" الصادرة بميونيخ أن غابرييل أكد له أن أوضاع العاملين الأجانب في قطر تحسنت وفي طريقها إلى مزيد من التحسن، مشيرا إلى وجود مؤشرات عديدة على التطور نحو الأفضل والتنمية الاجتماعية في دولة قطر. وأوضح أن تحسن أوضاع العاملين الأجانب في قطر أكدته منظمة العمل الدولية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بإعلانها تخليها عن إجراء بحث في أوضاع هؤلاء العمال.

undefined

ودافع رومينيغيه عن معسكر فريقه بقطر وعن اختياره مطار حمد الدولي بالدوحة راعيا رئيسيا له، بعد انتقاد منظمة هيومن رايتس ووتش للنادي البافاري معتبرة أنه يروج لصورة إيجابية لقطر، "حيث يعاني العاملون الأجانب بالمنشآت الرياضية التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 من ظروف قاسية صيفا بسبب عملهم تحت درجة حرارة شديدة".

ولفت إلى أن فريقه طور مع مضيفيه القطريين علاقة من الثقة المتنامية تتيح له الحديث معهم وسط أجواء من الصراحة والتفاهم المتبادلين بكل ما يتعلق باستضافة بلادهم للمونديال، وذكر أن اختيار بايرن ميونيخ الدوحة للعام الثامن على التوالي مقرا لمعسكر إعداده الرياضي تم بموجب اتفاق مع أكاديمية أسباير.

وقال رومينيغيه إن الدوحة في الشهر الجاري تتيح للاعبين أفضل مناخ للتدريب، بينما توفر منشآت "أسباير" التي تستضيف معسكر الفريق ظروفا مثالية للتمرين والإعداد لجمعها أماكن للتدريب ومركزا لعلاج الإصابات وفندقا في مكان واحد لا يتطلب التنقل إلى مسافات بعيدة.

undefined

وفي نفس السياق دافعت شخصية رياضية ألمانية بارزة عن إقامة معسكر بايرن ميونيخ في الدوحة بوجه الانتقادات التي تعرض لها الفريق بسبب هذا المعسكر.

وأثنت سلفيا شينك رئيسة اتحاد الدراجات الألماني والخبيرة في منظمة الشفافية الدولية بمجال مكافحة الفساد بالرياضة العالمية؛ على ما تقوم به قطر من تحسين أوضاع العمل في المنشآت الرياضية التي ستستضيف مونديال 2022.

وقالت شينك -في مقابلة مع الصحيفة نفسها- إن بطولة كأس العالم لكرة القدم أسهمت في حدوث تطورات كثيرة بقطر نحو الأفضل فيما يتعلق بظروف العمل وإجراء إصلاحات واسعة لنظام الكفيل.

وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ونقابات عمالية عالمية يتعاونون مع السلطات القطرية لإحداث مزيد من التحسينات بمجال العمل في قطر، وإقامة المونديال بأفضل الظروف.

ولفتت شينك إلى أن منظمة هيومن رايتس ووتش -التي وصفت التطورات المتعلقة بالعاملين الأجانب في قطر بالإيجابية- يتركز انتقادها فقط على ظروف العمل الصعبة تحت درجات الحرارة المرتفعة لتجهيز الملاعب الرياضية التي ستقام فيها مباريات المونديال.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

STUTTGART, GERMANY - DECEMBER 16: Thomas Mueller of Bayern Muenchen (c) celebrates with his team mates after he scored a goal to make it 0:1 during the Bundesliga match between VfB Stuttgart and FC Bayern Muenchen at Mercedes-Benz Arena on December 16, 2017 in Stuttgart, Germany. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)

انتزع بايرن ميونيخ فوزا صعبا من مضيفه شتوتغارت 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في المرحلة الـ17 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

Published On 16/12/2017
Soccer Football - Europa League - 1899 Hoffenheim vs Istanbul Basaksehir - Rhein-Neckar-Arena, Hoffenheim, Germany - October 19, 2017 Hoffenheim’s Sandro Wagner REUTERS/Kai Pfaffenbach

تعاقد بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية مع مهاجم هوفنهايم الدولي ساندرو فاغنر بدءا من يناير/كانون الثاني حسب ما أكدت صحيفة “بيلد” المحلية الأحد.

Published On 17/12/2017
Soccer Football - DFB Cup Third Round - Bayern Munich vs Borussia Dortmund - Allianz Arena, Munich, Germany - December 20, 2017 Bayern Munich's Jerome Boateng celebrates scoring their first goal REUTERS/Kai Pfaffenbach DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.

عزز بايرن ميونيخ هيمنته على كرة القدم الألمانية بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، وتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس ألمانيا بانتصار مستحق في مباراة القمة أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند 2-1.

Published On 20/12/2017
DOHA, QATAR - JANUARY 04: James Rodriguez attends a press conference on day 3 of the FC Bayern Muenchen training camp at Moevenpick Al Aziziyah Hotel on January 4, 2018 in Doha, Qatar. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)

أكد اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز أنه لا يفكر في احتمال العودة إلى ريال مدريد، مشيرا إلى أن هدفه الحالي هو تقديم أفضل أداء له وحصد الألقاب مع نادي بايرن ميونيخ الألماني.

Published On 4/1/2018
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة