ويا يدعو مدربه السابق لحفل تنصيبه رئيسا

ويا لعب تحت إشراف آرسين فينغر في نادي موناكو الفرنسي (رويترز)
ويا لعب تحت إشراف آرسين فينغر في نادي موناكو الفرنسي (رويترز)

كشف المدرب الفرنسي لنادي أرسنال آرسين فينغر أنه تلقى دعوة من اللاعب السابق والرئيس المنتخب لليبيريا جورج ويا لحضور حفل تنصيبه في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال فينغر لبي بي سي إنه غير متأكد من قدرته على السفر إلى ليبيريا بسبب ارتباطاته مع أرسنال، لكنه سيحضر الحفل إن تعرض لعقوبة من قبل الاتحاد الإنجليزي.

ويواجه المدرب الفرنسي احتمال تعرضه لعقوبة بسبب تصريحاته بشأن التحكيم.

وأكد فينغر -الذي درب ويا في نادي موناكو بين 1988 و1992- أنه يجد صعوبة لغاية الآن في تصديق أن لاعبه السابق أصبح رئيسا، وقال إن حياة ويا "تعتبر فيلما حقيقيا".

وأشاد بحب أفضل لاعب في العالم عام 1995 لبلاده، وقال إنه زار ليبيريا خلال فترة الحرب، وشاهد مدى معاناة لاعبه السابق من أجل بلاده، واعتبر أن ويا يمثل نموذجا يحتذى للاعبي كرة القدم.

وفاز ويا بانتخابات الرئاسة في ليبيريا الشهر الماضي بعد حصوله على 60% من الأصوات وسيخلف إلين جونسون سيرليف التي كانت أول امرأة تحكم بلدا أفريقيا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

انفرد الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال بالرقم القياسي لعدد المباريات التي قاد خلالها فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع خوضه الأحد مباراته الـ811 في البطولة.

حقق جورج ويا نجم الكرة الأفريقية السابق حلما عمل من أجله منذ سنوات، وأصبح رئيسا لبلده ليبيريا بطموح لقيادة بلاده في حقل السياسة بعدما نجح في قيادتها بميادين كرة القدم.

اعتبر الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أن إصابة الإسباني سانتي كازورلا "هي أسوأ إصابة" رآها خلال مسيرته، معربا عن أمله بعودة لاعب الوسط إلى الملاعب في يناير/كانون الثاني المقبل.

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تهمة سوء السلوك إلى مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر لما صدر عنه من انتقادات حيال الحكام بعد تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الممتاز.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة