بديلا زيدان في تدريب الملكي جاهزان

epa06467490 Real Madrid's head coach, Zinedine Zidane, attends a press conference following a training session of the team at Valdebebas sports city in Madrid, Spain, 23 January 2018. Real Madrid will face Leganes in a Spanish King's Cup soccer match on 24 January. EPA-EFE/Rodrigo Jimenez
زيدان: سأرحل غدا إن شعرت بأن رسالتي لا تصل (الأوروبية)

رغم فوز المدرب زين الدين زيدان بثمانية ألقاب -بينها لقبان متتاليان بدوري الأبطال- منذ توليه تدريب ريال مدريد مطلع عام 2016، فإن المستوى الكارثي الذي يقدمه الملكي هذا الموسم وخروجه من سباق الصراع على الاحتفاظ بلقب الليغا وإقصاءه "المذل" من كأس الملك، جعل الأنباء عن قرب رحيل "زيزو" عن البرنابيو تنتشر كالنار في الهشيم.

ولا تعترف الفرق الكبيرة كالريال وغيره في التاريخ أو حفظ المدرب الذي حقق ما عجز عنه كثيرون قبله، ولا يهمها سوى حصد الألقاب كل موسم وتقديم مستويات متصاعدة.

وفي حين يبدو أنه يشعر بأن شيئا ما يُحضر في أروقة البرنابيو، فقد قال زيدان اليوم -في المؤتمر الصحفي قبل لقائه فالنسيا غدا في الليغا- إنه "مستعد للرحيل غدا إن شعرت بأن رسالتي لا تصل إلى اللاعبين وأن خطتي لا تعمل".

وكشفت صحيفة "ماركا" المقربة من الميرينغي عن أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، المرشحان الأوفر حظا لخلافة المدرب الفرنسي.

ويعد بوكيتينو أحد الخيارات المفضلة لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، ويرتبط المدرب الأرجنتيني بعقد يمتد حتى 2021 مع السبيرز ولكن عقده يضم بندا جزائيا مما يسهل رحيله عن الفريق اللندني.

أما المدرب الألماني -الذي قدم مستويات مميزة ضد الريال في البرنابيو عندما كان مدربا لدورتموند- فقال سابقا إنه يعمل على مشروع كبير وطويل الأمد مع "الردز" وخصوصا أن بداياته لم تكن موفقة في أول مواسمه مع "الليفر".

المصدر : الصحافة الإسبانية