رونالدو يحتفي بإنجازات السنة الذهبية مع الملكي

MADRID, SPAIN - DECEMBER 09: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF walks to the pitch after posing with his five Golden Ball (Ballon d'Or) trophies prior to start the La Liga match between Real Madrid CF and Sevilla FC at Estadio Santiago Bernabeu on December 9, 2017 in Madrid, Spain . (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
رونالدو عزز أرقامه القياسية في أفضل سنة بتاريخ ريال مدريد (غيتي)
ودع النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو عام 2017 بعد أن حقق العديد من الإنجازات سواء على المستوى الجماعي أم الفردي.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الثلاثاء حوارا مع أفضل لاعب في العالم، رصدت خلاله إنجازات اللاعب الذي حصد خمسة ألقاب مع ريال مدريد في 2017، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية وجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم.

وقال رونالدو "2017 كان عاما مذهلا على مستويات عديدة، يا له من شعور رائع النظر إلى الماضي ورؤية ما حققته بعد أن بدأت مشواري وأنا أركل الكرة في شوارع ماديرا (مسقط رأسه)".

واعتاد النجم البرتغالي تحطيم الأرقام القياسية بشكل يومي تقريبا، فقد شهد العام 2017 أيضا تحطيمه لعدة أرقام أخرى.

وذكرت "آس" أن رونالدو أصبح في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2017 الذي أقيم في كارديف اللاعب الأول في التاريخ الذي يسجل في ثلاث نهائيات بهذه البطولة، كما أشارت إلى أن نجم ريال مدريد تمكن في نسخة  العام الحالي من البطولة الأوروبية من تحقيق رقم قياسي غير مسبوق بالتسجيل في جميع المباريات الست لدور المجموعات (تسعة أهداف).

وقال قائد منتخب البرتغال "لقد كنت مباركا بامتلاكي الموهبة وعملت بجد كبير من أجل إخراج الأفضل منها، ولكنني لم أكن لأحقق هذا بدون معاونة العديد من الأشخاص الذين ساعدوني على المستوى المهني".

وأضاف "أرغب في أن أهدي هذا الإنجاز لعائلتي، التي كانت حاضرة في اللحظات الطيبة والسيئة، وإلى أصدقائي، بدون أن أنسى من آمنوا بي عندما كنت لا أزال طفلا صغيرا، وإلى المدربين الذين عملت معهم، وإلى زملائي سواء في الفرق أو المنتخب".

ولم يغفل رونالدو الإشارة إلى جماهيره والإعراب لهم عن امتنانه لجعهلم إياه الرياضي الأول عالميا من حيث عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اقترب عدد المتابعين لحسابيه على تويتر وفيسبوك من 300 مليون شخص.

المصدر : وكالات