كأس العالم

جدول مباريات

ميسي وركلات الجزاء.. إخفاق من النقطة صفر

Soccer Football - Spanish King's Cup - Espanyol vs FC Barcelona - Quarter-Final - First Leg - RCDE Stadium, Barcelona, Spain - January 17, 2018 Barcelona’s Lionel Messi prepares to take a free kick REUTERS/Albert Gea
شكل إهدار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء أمس في "ديربي كتالونيا" ضد إسبانيول بذهاب ربع نهائي كأس الملك، نقطة تحول كبيرة أسفرت عن خسارة البرسا لأول ديربي أمام جاره منذ فبراير/شباط 2009.

وليست المرة الأولى التي يفشل "البرغوث" في التسجيل من "النقطة صفر" بمواجهة حارس المرمى، بل هو أكثر اللاعبين إضاعة لركلات الجزاء هذا الموسم بواقع ثلاث من أصل ست ركلات سددها، أي أن نسبته تبلغ 50%.

ونظرة سريعة إلى أرقام ميسي السلبية في إهدار ركلات الجزاء تظهر أن "الساحر الأرجنتيني" أضاع أربع ركلات من أصل تسع في كأس الملك. وأضاع 21 ركلة من أصل 86 في كافة المسابقات مع البرسا.

وأصبح دييغو لوبيز -حارس مرمى إسبانيو الحالي وريال مدريد السابق- أول حارس يتصدى لركلتي جزاء لميسي بعدما نجح في صد ركلة حينما كان حارساً لفياريال في 2008.

وكان ميسي أقر -في وقت سابق- بأنه يعاني من نقطة ضعف كبيرة تتمثل في عدم إجادته تنفيذ ركلات الجزاء، وأن عليه التدريب أكثر على تنفيذها.

المصدر : مواقع إلكترونية