كأس العالم

جدول مباريات

سان جيرمان يفترس ديجون في الدوري الفرنسي

Soccer Football - Coupe de la Ligue Quarter Final - Amiens SC vs Paris St Germain - Stade de la Licorne, Amiens, France - January 10, 2018 Paris Saint-Germain’s Neymar celebrates scoring their first goal from the penalty spot with Julian Draxler REUTERS/Benoit Tessier
نيمار سجل رباعية في مرمى ديجون (رويترز)

اقترب باريس سان جيرمان خطوة جديدة من استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، عقب فوزه الكبير بثمانية أهداف نظيفة على ضيفه ديجون في المرحلة الـ21 للمسابقة.

وعزز سان جيرمان موقعه في صدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، في حين توقف رصيد ديجون عند 25 نقطة في المركز الـ11.

وسجل أهداف الفريق الباريسي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا (4 و15) والأورغوياني أدينسون كافاني (21) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (42 و57 و73 و83) وكيليان مبابي (77).

في مباراة أخرى، استعاد أولمبيك ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالبطولة، عقب فوزه الثمين على مضيفه غانغون بهدفين نظيفين سجلهما نبيل فقير (26) وحسام عوار (58).

وبتلك النتيجة ارتقى ليون إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة، بينما تجمد رصيد غانغون عند 29 نقطة في المركز السابع. 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز آنجيه على ضيفه تروا 3-1، ورين على مضيفه ليل 2-1، وميتز على ضيفه سانت إتيان بثلاثية نظيفة، بينما تعادل آميان مع ضيفه مونبيلييه 1-1، وتولوز مع ضيفه نانت بالنتيجة ذاتها.

المصدر : وكالات