كأس العالم

جدول مباريات

الاتحاد الجزائري يتجه لحل رابطة دوري المحترفين

رابطة الدوري الجزائري

يتجه اتحاد الكرة الجزائري لحل رابطة دوري المحترفين وتشكيل لجنة مؤقتة حتى نهاية الموسم، في خطوة يتوقع أن تكون الأخيرة في مسلسل الصراع بين الهيئتين.     

ويعقد المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجزائري اجتماعه الشهري الأحد المقبل بمدينة سطيف شرقي الجزائر، حيث سيكون مصير رابطة دوري المحترفين على صدارة جدول الأعمال.     

وكشفت مصادر مطلعة أن أعضاء الاتحاد الجزائري غضبوا كثيرا من الأخبار التي تحدثت عن سماح رئيس رابطة الدوري محفوظ قرباج لبعض الأندية بانتداب لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، وهو ما يتعارض مع قرار الحظر الذي أقره الاتحاد الجزائري والذي يشمل الفرق التي تتجاوز ديونها أكثر من 100 ألف دولار.      

وذكرت المصادر ذاتها أن قرباج نفسه هو من اقترح على أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة منع الأندية التي تفوق ديونها 100 ألف دولار، من انتداب أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية. 

كما أوضحت أن من بين هذه الأندية وفاق سطيف حامل لقب الدوري، الذي تمكن من قيد حمزة بانوح لاعب اتحاد الحراش السابق، وسيد أحمد عواج لاعب مولودية الجزائر، رغم أن ادارة النادي لم تسدد المستحقات التي يدين بها للمدرب الأسبق للفريق عبد القادر عمراني، والتي تقارب نحو 200 ألف دولار.     

ويعتزم الاتحاد الجزائري إلغاء الاتفاقية التي تربطه برابطة الدوري، وتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير دوري الدرجتين الأولى والثانية حتى نهاية الموسم، في حال تأكده من "الخطأ" الذي ارتكبه قرباج.     

وتنص الفقرة الثانية من المادة الأولى من النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين، على أنها تمارس نشاطها بتفويض من الاتحاد الجزائري، وضمن الصلاحيات المخولة لها قانونا. بينما تؤكد الفقرة 15 من المادة الخامسة أن الرابطة ملزمة باحترام النظام الاساسي واللوائح والقرارات الصادرة من هيئات الاتحاد الجزائري واتحاد شمال أفريقيا والاتحاد الأفريقي (كاف) والاتحاد الدولي (فيفا).     

ومن المعروف أن العلاقة بين رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي ومحفوظ قرباج يسيطر عليها التوتر الشديد منذ انتخاب الأول خلفا لمحمد روراوة في 20 مارس/آذار الماضي.

المصدر : الألمانية