كأس العالم

جدول مباريات

إسبانيول يذيق برشلونة خسارته الأولى هذا الموسم

BARCELONA, SPAIN - JANUARY 17: Gerard Pique of Barcelona looks dejected after Espanyol score their first goal during the Spanish Copa del Rey Quarter Final First Leg match between Espanyol and Barcelona at Nuevo Estadio de Cornella-El Prat on January 17, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
برشلونة يجب عليه الفوز بفارق هدفين للتأهل إلى نصف النهائي (غيتي)

حسم إسبانيول "ديربي كتالونيا" لمصلحته بعدما تغلب على جاره اللدود وضيفه برشلونة بهدف نظيف في الوقت القاتل، ضمن ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وهي الخسارة الأولى هذا الموسم للبرسا في جميع المسابقات. كما كسر إسبانيول سلسلة "البلوغرانا" التي امتدت إلى 29 مباراة من دون خسارة.

وجاءت مباراة الديربي أقل من المتوسط على عكس التوقعات، حيث خيم الهدوء على أحداث الشوط الأول، بعكس الشوط الثاني الذي شهد بعض الإثارة وتبادل الهجمات من كلا الفريقين.

وأهدر نجم برشلونة ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 63، وهي الركلة الرابعة التي يضيعها ميسي من أصل تسعة في كأس الملك، والركلة 21 من أصل 86 في كافة المسابقات مع البرسا.

وشكلت ركلة الجزاء نقطة تحول في المباراة، وجاء العقاب من إسبانيول في الوقت القاتل عندما أحرز هدف الفوز عن طريق أوسكار ميليندو (88).

ويتعين على البرسا الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه "الكامب نو" الأسبوع القادم ، إذا أراد حجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ومواصلة دفاعه عن اللقب، في حين بات يكفي إسبانيول التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف شريطة نجاحه في هز الشباك؛ لمواصلة مسيرته في المسابقة.

يذكر أن هذا هو الديربي الأول الذي يخسره برشلونة منذ فبراير/شباط 2009.

المصدر : وكالات