إيطاليا لا تستعجل اختيار مدربها الجديد

إيطاليا تسعى لتجاوز كارثة عدم بلوغ مونديال 2018 (غيتي)
إيطاليا تسعى لتجاوز كارثة عدم بلوغ مونديال 2018 (غيتي)

قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو إن اختيار المدرب الجديد للمنتخب الأول للبلاد سيتأجل بضعة أشهر.

وأوضح تافيكيو -الذي يرحل عن منصبه يوم 29 يناير/كانون الثاني الجاري- في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيطالية، أن المدرب الجديد لن يتم التعاقد معه قبل يونيو/حزيران المقبل "بسبب بعض الأمور المتعلقة بالتعاقدات".

وكان تافيكيو قد أقال المدرب جيان بيرو فينتورا من تدريب المنتخب الإيطالي بعد إخفاق الفريق في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وهي سابقة لم تحدث منذ 60 عاما.

كما أعلن في الوقت نفسه عن استقالته من منصب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ودعا إلى إقامة انتخابات من أجل اختيار خليفته خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

ويقود المنتخب الإيطالي في مبارياته الودية المقبلة المدرب لويجي باجيو، اللاعب السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب البلاد تحت 21 عاما.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ألمح نجم حراسة المرمى الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون خلال تصريحات أدلى بها مساء أمس الاثنين إلى أنه قد يعيد النظر بشأن اعتزاله اللعب الدولي.

تبخر حلم منتخب إيطاليا في العودة إلى المونديال الروسي مكان نظيره البيروفي، بعدما تحدثت أنباء عن مشروع قانون يطالب بإخضاع الاتحاد البيروفي لكرة القدم، لسلطة هيئة حكومية في البلاد، وهذا ما كان سيترتب عليه عقوبات من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد تصل لحرمان المنتخب الوطني من المشاركة في مونديال روسيا 2018.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة