ميسي في طريقه للتأكيد أنه الأفضل في التاريخ

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Barcelona’s Lionel Messi celebrates at the end of the match REUTERS/Sergio Perez

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة حصل على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2017، طبقا لنتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخرا، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية وجائزة الأفضل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).     

وحل ميسي في المركز الأول من بين اللاعبين المئة الذين شملهم الاستطلاع. 

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم الأرجنتيني حقق العديد من الانتصارات خلال الفترة الماضية، وسيستهل من القمة عامه الجديد الذي يبحث فيه عن التتويج بأغلى لقب له في مسيرته الرياضية، ألا وهو كأس العالم، ليصبح بدون شك أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

وألمحت "ماركا" إلى أن النقاش يدور حاليا حول التساؤل: هل ميسي هو الأفضل في التاريخ؟ لتؤكد أن قائد المنتخب الأرجنتيني في طريقه لإثبات هذا.     

وفاز ميسي في العام الماضي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الرابعة على التوالي بعد أن سجل 37 هدفا في الدوري الإسباني، وقاد برشلونة إلى الفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي. 

وبعيدا عن الألقاب الجماعية، عاد ميسي ليقدم أداء مذهلا في 2017، حيث أنهى الموسم السابق بـ54 هدفا و19 تمريرة حاسمة، كما أن كل الدلائل تشير إلى أنه في طريقه إلى تحطيم جميع الأرقام القياسية أيضا هذا الموسم. 

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن ميسي خلال العقد الأخير كان ينافس نفسه ويتفوق عليها ويثبت في كل مرة أن طموحه بلا سقف. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

MADRID, SPAIN - DECEMBER 09: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF poses with his five Golden Ball (Ballon d'Or) trophies prior to start the La Liga match between Real Madrid CF and Sevilla FC at Estadio Santiago Bernabeu on December 9, 2017 in Madrid, Spain . (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

رغم فوزه بكرته الذهبية الخامسة وتساويه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد الكرات، فإن هناك من يرى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غير محظوظ لأنه يلعب في “عصر ميسي”.

Published On 11/12/2017
BELO HORIZONTE, BRAZIL - NOVEMBER 10: Messi #10 of Argentina a match between Brazil and Argentina as part 2018 FIFA World Cup Russia Qualifier at Mineirao stadium on November 10, 2016 in Belo Horizonte, Brazil. (Photo by Pedro Vilela/Getty Images)

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن كرة القدم تدين له بلقب كأس العالم، وهو الحلم الذي يسعى لتجسيده خلال مونديال روسيا ليمحو مرارة الهزيمة في نهائي النسخة الماضية بالبرازيل.

Published On 14/12/2017
BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 17: Lionel Messi of FC Barcelona conducts the ball between Celso Borges (L), Emre Colak (2ndL), Guilherme (3rd L) and Sidnei (R) of Deportivo La Coruna during the La Liga match between FC Barcelona and Deportivo La Coruna at Camp Nou on December 17, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

دائما ما تثير الطريقة المثلى لإيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جدلا كبيرا في أوساط كرة القدم، لكن أحدا لم يصل لصيغة ناجعة سواء من اللاعبين أو المدربين، حتى جاء نجم برشلونة وكشف بنفسه عن شفرة إبطال مفعول خطورته وسحره والتي تتمثل في القائمين والعارضة.

Published On 19/12/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة