زيدان ينضم للمطالبين بإقفال باب الانتقالات قبل الدوري

انضم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا إلى لائحة المطالبين بتقليص فترة الانتقالات الصيفية في كرة القدم، معتبرا أن "الميركاتو يجب أن يتوقف قبل انطلاق البطولات" على غرار ما حصل الخميس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي "أوافق على الأمر عينه مثل الكثير من الناس. يجب أن يتوقف الميركاتو عندما ينطلق الدوري. هذا مؤكد".

وتابع "لا يمكننا تغيير الفريق خلال المسابقة، هذا ما أعتقده وهو رأي الكثيرين".

وصوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الخميس لمصلحة قرار إقفال باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق موسم 2018-2019.

ولن يسمح للأندية إجراء أي تعاقدات بعد الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش من نهار الخميس الذي يسبق انطلاق البطولة.

وانتهت فترة الانتقالات بإنجلترا يوم 31 أغسطس/آب الماضي أي بعد انطلاق منافسات الدوري، والذي بدأ هذا الموسم قبل ثلاثة أسابيع من هذا الموعد.

كما أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، عن دعمه لتقصير فترة الانتقالات بقوله الأربعاء الماضي "من وجهة نظري، ليس جيدا أن يبدأ اللاعبون لناد معين مع انطلاق البطولة، وأن يصبحوا مع ناد آخر لدى إقفال باب الانتقالات. ثمة الكثير من عدم اليقين لفترة طويلة. ولذلك أود أن أقول إن باب الانتقالات قد يكون طويلا وأؤيد تقصيره".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استغرب المدرب الإسباني بيب غوارديولا مقولة إن مانشستر سيتي الإنجليزي مسؤول عما يشهده سوق الانتقالات في الأسابيع القليلة الأخيرة من صفقات خيالية، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه المملوك إماراتيا ما زال يبحث عن المزيد من اللاعبين.

26/7/2017

فلت سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم (الميركاتو) في كرة القدم من عقاله بسبب الأرقام الفلكية التي دُفعت لضم لاعبين حيث كسرت أرقام قياسية، ولا يزال الباب مفتوحا حتى نهاية الشهر الجاري لتسجيل أرقام جديدة.

13/8/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة