بونوتشي وهيغواين الأعلى أجرا في إيطاليا

بونوتشي (يمين) وهيغواين أثناء حصة تدريبية (غيتي)
بونوتشي (يمين) وهيغواين أثناء حصة تدريبية (غيتي)

يتقاضى مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي وزميله السابق غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا لكرة القدم في المواسم الستة الماضية الراتب الأعلى بالدوري الإيطالي، لكنهما لا يزالان بعيدين جدا عما يتقاضاه نيمار أو ليونيل ميسي.

وبحسب دراسة لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" المحلية نشرت اليوم الخميس، ينال كل من بونوتشي (30 عاما) وهيغواين (29 عاما) راتبا سنويا يقدر بـ7.5 ملايين يورو.

وانتقل بونوتشي من يوفنتوس إلى ميلان في يوليو/تموز الماضي في صفقة قدرت بأربعين مليون يورو، ويمكن لعائداته السنوية أن ترتفع إلى عشرة ملايين يورو، 7.5 منها كأجر، و2.5 على شكل مكافآت وحوافز.

ويأتي المهاجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا زميل هيغواين في يوفنتوس في المركز الثالث براتب سنوي يصل إلى سبعة ملايين يورو مقابل ستة ملايين لزميله البرازيلي دوغلاس كوستا وحارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما.

وأصبح البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة تاريخية تبلغ 222 مليون يورو صاحب الراتب السنوي الأعلى في أوروبا وقدره ثلاثون مليون يورو، وهو نفس راتب ميسي أيضا مع برشلونة بعد أن يوقع عقدا جديدا حتى 2021.

ويبلغ الراتب السنوي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مديد 22 مليون يورو، علما بأنه اللاعب الأعلى دخلا في العالم برصيد 88 مليون يورو، مع احتساب العقود التجارية.

وعلى صعيد المدربين، فإن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري هو الأعلى أجرا براتب يصل إلى سبعة ملايين يورو، ويأتي خلفه بفارق بعيد مدرب إنتر ميلان لوتشانو سباليتي براتب أربعة ملايين.

لكن أليغري يحتل المركز العاشر على الصعيد الأوروبي بعيدا عن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي يتقاضى 18 مليون يورو.

واستنادا إلى دراسة الصحيفة ذاتها فإن إجمالي رواتب أندية الدوري الإيطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 إلى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل إلى 164 مليونا مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لإنتر ميلان و81 لنابولي و62 للاتسيو.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

صنف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الأعلى دخلا بين لاعبي كرة القدم، وذلك وفقا لتحقيق نشرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة الثلاثاء.

من البديهي أن يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في برشلونة، ولكن ماذا عن باقي أضلاع "أم أس أن" الأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وباقي نجوم الفريق.

أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مدد عقده أخيرا مع فريقه برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اللاعب "صاحب أعلى دخل في العالم" بحسب رئيس ناديه جوسيب ماريا بارتوميو.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة