كأس العالم

جدول مباريات

استفتاء كتالونيا يهدد مباراة برشلونة

Soccer Football - Santander La Liga - Girona vs FC Barcelona - Estadi Montilivi, Girona, Spain - September 23, 2017 Barcelona fans hold up Catalonia flags REUTERS/Albert Gea
جماهير برشلونة تحتفي في كل مباراة بمطلب الاستقلال (رويترز)

ستشهد كتالونيا يوما تاريخيا ملتهبا على المستوى السياسي قد يلقي بظلاله على مواجهة برشلونة مع لاس بالماس يوم الأحد المقبل في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتصر الحكومة المحلية على إجراء تصويت على استقلال كتالونيا في يوم المباراة نفسه، رغم المعارضة القوية من جانب الحكومة الإسبانية، التي وصفت هذه الخطوة بأنها "غير قانونية".

ويساند برشلونة بوصفه ناديا لكرة القدم حق الإقليم في إجراء التصويت، ومن المرجح أن تحوّل الجماهير المواجهة أمام لاس بالماس إلى منصة سياسية.

وقال خوردي كاردونر نائب رئيس برشلونة "إنه يوم مهم في تاريخ بلادنا، ولكن علينا أن نركز على كرة القدم". وأضاف "أعتقد أن كل الأعضاء والجماهير سيعبرون عن صحة وجهة نظرهم".

وتهتف الجماهير في ملعب كامب نو "الاستقلال" في الدقيقة 17 من كل مباراة، في إشارة إلى سقوط كتالونيا تحت الحكم الإسباني في حرب الخلافة عام 1714.

ونشر برشلونة سابقا بيانا بعد اعتقال 14 مسؤولا حكوميا في الإقليم، حيث أدان هذه التصرفات، وأعرب عن مساندته "للديمقراطية وحرية التعبير وحق تقرير المصير".

ويسعى النادي الكتالوني إلى الحفاظ على علامته الكاملة في الدوري وتسجيل انتصاره السابع على التوالي من أجل مواصلة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني وفارق السبع نقاط عن الغريم ريال مدريد.

المصدر : الألمانية