كأس العالم

جدول مباريات

أمير قطر يبحث مشاريع المونديال مع رئيس الفيفا

Qatar's Emir Sheikh Tamim Bin Hamad Al-Thani and FIFA President Gianni Infantino watch final soccer match of the Qatar Emir Cup, at the Khalifa International Stadium in Doha, Qatar, May 19, 2017. Picture taken May 19, 2017. REUTERS/Ibraheem Al Omari
إنفانتينو أثناء زيارة سابقة إلى قطر (رويترز)

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو الذي يزور الدوحة، وبحث معه مشاريع مونديال 2022.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير تميم استقبل إنفانتينو مساء الخميس بمناسبة زيارته للبلاد، في لقاء تخلله "استعراض علاقات التعاون القائمة بين دولة قطر والاتحاد الدولي وآفاق تعزيزها وتطويرها"، وناقش "عددا من الموضوعات المتعلقة باستضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، وتطور العمل في مشاريع البنى التحتية ذات الصلة".

وتواصل قطر تحضيراتها لاستضافة الحدث الكروي الأبرز عالميا، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عبر ورشات إنشاء ملاعب وتأهيل أخرى، إضافة إلى أعمال ضخمة على صعيد البنى التحتية.

وتأتي زيارة إنفانتينو غداة تأكيد اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية -المنظمة لكأس العالم- التزامها بحماية عمال ورشات منشآت المونديال.

ومن المقرر أن تقام كأس العالم على ثمانية ملاعب في قطر، وقد يرتفع العدد إلى تسعة. ويتوقع أن يتخذ الفيفا قرارا نهائيا بشأن عدد الملاعب خلال هذه السنة.

المصدر : وكالات