هيغواين مغضوب عليه في الأرجنتين

هيغواين يغيب للمرة الثانية عن تشكيلة الأرجنتين (غيتي-الفرنسية)
هيغواين يغيب للمرة الثانية عن تشكيلة الأرجنتين (غيتي-الفرنسية)

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الذي يستعد لخوض آخر مباراتين في تصفيات كأس العالم من اسم غونزالو هيغواين مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي.

وأعلن مدرب المنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي أمس الجمعة قائمة من 21 لاعبا لخوض مبارتي بيرو والإكوادور المقررتين في 4 و10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وللمرة الثانية على التوالي لم تضم القائمة مهاجم يوفنتوس غونزالو هيغواين.

وقرر سامباولي استبعاد هيغواين لمنح فرصة للاعبين شبان وضخ دماء جديدة في المنتخب الذي يعاني في تصفيات المونديال.

وقبل جولتي الختام يحتل منتخب الأرجنتين المركز الخامس في ظل صراع محموم بين المنتخبات التي تحتل المراكز من الثاني إلى الثامن بسبب فارق النقاط الضئيل بينها والذي يصل إلى ست نقاط فقط.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع ممثل منطقة أوقيانوسيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اكتفى منتخب الأرجنتين بالتعادل مع ضيفه الفنزويلي 1-1، بينما حققت أوروغواي فوزا ثمينا على مضيفتها باراغواي 2-1، وتعادلت البرازيل مع مضيفتها كولومبيا 1-1، في الجولة الـ16 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

كثيرة هي الأسئلة التي تطرحها الصحافة الأرجنتينية والعالمية والخبراء عن تفاوت مستوى ميسي مع المنتخب وبرشلونة، فالبرغوث الحاسم والهداف وأفضل لاعب بتاريخ الليغا والفائز بخمس كرات ذهبية، والهداف التاريخي للمنتخب يعاني الفترة الأخيرة من عقم تهديفي. ورغم تعاقب المدربين واستبعاد مهاجمين واستدعاء آخرين فالنتيجة واحدة "شباك لا تهتز".

أكد المدرب الأرجنتيني الكبير سيزار لويس مينوتي، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب كأس العالم 1978 أنه لا يتخيل مونديال روسيا 2018 دون "راقصي التانغو" رغم المشاكل التي تعترض طريق الفريق في التصفيات.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة