رونالدو ولاعبو الريال يهيمنون على جوائز الأفضل بأوروبا

Soccer Football - UEFA Player of the Year Awards - Monaco - August 24, 2017 Real Madrid's Cristiano Ronaldo holds the trophy after winning the UEFA Men's Player of the Year award REUTERS/Eric Gaillard
رونالدو توج بالجائزة للمرة الثالثة في مسيرته (رويترز)

توج اليوم النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي، وذلك خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في مونت كارلو الفرنسية.

وأحرز "الدون" الجائزة متفوقا على منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والإيطالي جيانلويجي بوفون أسطورة حراسة مرمى يوفنتوس.

وظفر رونالدو (32 عاما) مع الملكي خلال الموسم الماضي بلقب الدوري ولقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، وذلك في إنجاز غير مسبوق بتاريخ البطولة منذ انطلاقها بمسماها الحالي.

وكان التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هو الثالث لرونالدو بعد موسمي 2013-2014 و2015-2016، في حين توج بها ميسي مرتين في موسمي 2010-2011 و2014-2015.

undefined

وجاء فوز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في إطار هيمنة نجوم "الميرينغي" على جوائز يويفا، حيث أحرز راموس جائزة أفضل مدافع في دوري الأبطال الموسم الماضي، كما فاز الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب خط وسط، وانتزع رونالدو جائزة أفضل مهاجم، في حين كانت جائزة أفضل حارس مرمى في دوري الأبطال من نصيب بوفون.

كذلك توج رئيس "اليويفا" ألكسندر سيفرين الهولندية ليكه مارتينز بجائزة أفضل لاعبة في الموسم الماضي.

undefined

وكان الحفل قد بدأ بتتويج سيفرين نجم روما الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي بجائزة رئيس اليويفا، ثم شارك توتي في إجراء مراسم القرعة إلى جانب النجم الأوكراني السابق أندريه شيفتشينكو سفير نهائي دوري الأبطال لموسم 2017-2018.

المصدر : وكالات