سبعة أرقام مبهرة للريال وزيدان وثلاثة مخيبة لفالفيردي

فريق الريال فاز بسبعة ألقاب بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان آخرها كأس السوبر الإسباني (رويترز)
فريق الريال فاز بسبعة ألقاب بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان آخرها كأس السوبر الإسباني (رويترز)

حقق لاعبو ريال مدريد ومدربهم زين الدين زيدان سبعة أرقام بعد نجاحهم في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة العاشرة في التاريخ على حساب الغريم التقليدي نادي برشلونة، فيما تواصلت الأرقام المخيبة لمدرب البلوغرانا أرنستو فالفيردي.

فقد نجح الفرنسي زيدان في التتويج باللقب السابع له، حيث حصل علي الليغا الإسبانية الموسم الماضي، كما حصد أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي مرتين على التوالي لكل منهما في 2016 و2017، إضافة إلى كأس العالم للأندية موسم 2016، وأخيرا كأس السوبر الإسباني أمس.

وحقق زيدان أول سوبر إسباني مع الملكي منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق، وهو الفوز الخامس له على إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، بينما لم ينجح فالفيردي في تحقيق الفوز على الأسطورة الفرنسية.

وخاض الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس المباراة رقم مئة له مع الريال، وأصبح ماركو أسينسيو رابع لاعب يسجل في مباراتي الذهاب والإياب في كلاسيكو السوبر الإسباني.

وكان أول من سجل ذهابا وإيابا الشيلي إيفان زامورانو في 1993، ثم القائد الأسطورة راؤول غونزاليس في 1997، والنجم كريستيانو رونالدو في 2012.

وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ستة أهداف في آخر ست مباريات كلاسيكو أمام برشلونة في ملعب سانتياغو برنابيو في جميع المسابقات الرسمية.

وحافظ ريال مدريد على نظافة شباكه أمام برشلونة في ملعب سانتياغو برنابيو للمرة الأولى منذ فوزه 2-0 في أكتوبر/تشرين الأول 2006.

‪فالفيردي‬ (يسار) (رويترز)

أرقام سلبية
وفي مقابل الأرقام المبهرة للريال، سجلت أول بطولة خاضها فالفيردي وفشله في التتويج بها بعد هزيمته ذهابا وإيابا في كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، ثلاثة أرقام سلبية.

ففالفيردي أصبح أول مدرب برشلوني يخسر في أول مواجهتين ضد الريال منذ ثلاثين عاما، وهو ثالث مدربي برشلونة الذين خسروا أول مباراتين رسميتين عبر التاريخ بعد خوان خوسيه نوغيس عام 1942، ولويس أراغونيس عام 1987.

ولم ينجح فالفيردي في تحقيق الفوز على الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، حيث تلقى الهزيمة الخامسة له منه في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

بعد رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم استئناف عقوبته وإبقاء إيقافه لخمس مباريات، خرج نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو عن صمته ورد على هذه العقوبة عبر منشور على حسابه الرسمي في "إنستغرام".

توج ريال مدريد بلقبه العاشر في كأس السوبر الإسباني بعدما أكد تفوقه على منافسه التقليدي العنيد برشلونة بالتغلب عليه بهدفين نظيفين في إياب كلاسيكو السوبر الإسباني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة