كم يحصل بطل دوري أبطال أوروبا؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن مجموع ما سيحصل عليه الفائز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم يصل إلى 57.2 مليون يورو.

وأوضح أن الفرق الـ 32 التي تتأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال ستجني 12.7 مليونا لكل منها إضافة إلى مليون ونصف مليون عن كل فوز، ونصف مليون عن كل تعادل في هذا الدور.

وسيحصل كل متأهل لدور الـ 16 على ستة ملايين يورو إضافية، ثم ينال من يصل لربع النهائي 6.5 ملايين إضافية، ويحصد كل فريق من الأربعة المتأهلة لنصف النهائي 7.5 ملايين.

جائزة الفريق المتوج

أما الفائز بالمباراة النهائية فيحصل على 15 مليون يورو، والخاسر 11 مليونا.

وقد حصل الفائز بكأس السوبر الأوروبي على أربعة ملايين يورو، والخاسر على ثلاثة ملايين.

يُذكر أن "يويفا" أعلن أنه سيوزع الموسم المقبل نحو 2.3 مليار يورو بالبطولات التي يشرف عليها، مشيرا إلى أن مليارا و318.9 مليونا ستنالها الفرق التي تلعب بدوري الأبطال، و399.8 مليونا تذهب للفرق التي تشارك بالدوري الأوروبي، إضافة إلى مصاريف إدارية وغيرها.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

بعد فوزه هذا الموسم بلقب الليغا ولقب دوري الأبطال ها هو فريق ريال مدريد يصبح أقوى “ماركة” في عالم كرة القدم. وانتزع الملكي المركز الأول بـ96.1 نقطة من برشلونة الذي حصل على 95.4 نقطة من أصل مئة، بحسب دراسة أجراها موقع “براند فايننس”.

6/6/2017

وجه قائد مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند انتقادات لاذعة لقائد ريال مدريد سيرخيو راموس، بعدما تسبب بطرد لاعب يوفنتوس خوان كوادرادو بعد دقائق من اشتراكه بديلا في نهائي دوري الأبطال أمس.

4/6/2017

منذ ليلة كارديف التي تألق فيها كريستيانو رونالدو ومنح الريال لقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، والسؤال الذي يدور بخلد عشاق كرة القدم هو: من الأفضل الآن في عالم الساحرة المستديرة، رونالدو أم ميسي؟

7/6/2017

بعد التعاقد في الموسم الماضي مع أغلى لاعب بالعالم وهو الفرنسي بول بوغبا والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والعاجي إريك بايي والأرميني هنريك مخيتاريان، وفوزه بالدوري الأوروبي وضمان مشاركته في دوري الأبطال، سيسعى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه جوزيه مورينيو إلى إحداث تغييرات كبيرة الموسم المقبل.

11/6/2017
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة