إيقاف رونالدو خمس مباريات بسبب دفع الحكم

Soccer Football - Barcelona v Real Madrid Spanish Super Cup First Leg - Barcelona, Spain - August 13, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo is shown a red card by referee Ricardo de Burgos Bengoetxea after receiving a second yellow card for simulation REUTERS/Juan Medina
رونالدو تلقى بطاقة حمراء بعد إنذاره مرتين (رويترز)
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاثنين عن معاقبة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بالإيقاف خمس مباريات، بسبب دفعه الحكم بعد طرده خلال مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني التي فاز بها الفريق على غريمه برشلونة مساء الأحد.

وتلقى رونالدو إنذارا أول بعد خلعه قميصه احتفالا بتسجيل الهدف الثاني في المباراة التي انتهت لصالح ريال مدريد 3-1، ثم تلقى بطاقة صفراء ثانية بعدما رأى الحكم أنه تحايل من أجل الحصول على ركلة جزاء، ليحصل بالتالي على بطاقة حمراء ويطرد من المباراة.

وبعد تلقيه البطاقة الحمراء، قام رونالدو غاضبا بدفع الحكم ريكاردو دي بورغوس بنغويتكسيا في ظهره كإشارة لعدم رضاه عن القرار.

وتضمنت العقوبة أيضا تغريم رونالدو نحو 3500 دولار، علما بأن أمامه عشرة أيام ليتقدم بطلب استئناف.

وفي حال لم يستأنف الريال ورونالدو أو لم ينجحا في طلب الاستئناف، فسيغيب البرتغالي عن لقاء إياب كأس السوبر الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، وعن المباريات الأربع الأولى من الدوري ضد فرق ديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وليفانتي وريال سوسيداد.

وبحسب قوانين الاتحاد الإسباني للعبة، فإن مخالفة من هذا النوع تقتضي الإيقاف ما بين أربع مباريات و12 مباراة.

المصدر : وكالات